26/07/2023 - 18:24

بعد سنوات: تبرئة كيفن سبيسي من تهم الاعتداء الجنسي

خلال المحاكمة التي بدأت أواخر حزيران/يونيو، صوّر الادعاء الممثل الذي دفع ببراءته، على أنه "متحرش جنسي" و"رجل لا يحترم الحدود أو المساحة الشخصية" للآخرين.

بعد سنوات: تبرئة كيفن سبيسي من تهم الاعتداء الجنسي

(Getty)

بعد شهر من المحاكمة والمداولات، أعلنت محكمة شاذرك كراون في لندن اليوم الأربعاء، براءة الممثل الأميركي كيفن سبيسي من اتّهامات بالاعتداء جنسيًّا.

وخلال النطق بالحكم، ذرف سبايسي الذي اشتهر بدوره في مسلسل "هاوس اوف كاردز" الدموع وتوجّه بالشكر لأعضاء الهيئة عبر إيماءات.

وخلال المحاكمة التي بدأت أواخر حزيران/يونيو، صوّر الادعاء الممثل الذي دفع ببراءته، على أنه "متحرش جنسي" و"رجل لا يحترم الحدود أو المساحة الشخصية" للآخرين.

وأشار الممثل الحائز جائزتَي أوسكار عن أدائه في فيلمي "أميريكن بيوتي" و"ذي يوجوال ساسبكتس"، إلى أنّ العلاقات التي ذُكرت كانت تتم بموافقة الطرفين وأنّ بعض التفاصيل هي من اختراع المدّعين.

واتّهمه أربعة رجال بالاعتداء جنسيًا عليهم بين عامي 2001 و2013، خصوصًا في 2004 عندما كان مديرًا لمسرح أولد فيك في العاصمة البريطانية.

ومن أبرز الاتهامات ضد سبايسي، ما وجّهه رجل قال إنه تعرض "للتخدير" قبل الاعتداء عليه.

ظهرت هذه الاتهامات في العام 2017 مع بدء حركة #مي تو، حين كان سبايسي في أوج شهرته مع تأديته بطولة مسلسل "هاوس أوف كاردز" الشهير. واستبعد من المسلسل ومن مشاريع أخرى كان من المفترض أن يشارك فيها.

وأثناء استجوابهم أمام الشرطة في جلسات عُرضت خلال المحاكمة، ذكر الرجال الأربعة أنهم لم يجرؤوا في السابق على التحدث علنًا عما حصل، خشية عدم تصديقهم لأنّ سبايسي شخصية مشهورة ومؤثرة.

ووصف سبايسي نفسه أمام هيئة المحلفين بأنه "مغازل كبير" لكنه نفى اعتماد أي سلوك "عدواني"، معتبرًا أنّ ملف المدّعين "ضعيف".

وقال سبايسي إن الاتهامات حطمته، مشيرًا إلى أنّها "لطخت سمعته"، فيما حظي بدعم المغني إلتون جون الذي أدلى بشهادة من موناكو كانت لصالح الممثل.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، برّأت محكمة في نيويورك سبايسي من اتهامات بالتحرش الجنسي وجّهها إليه الممثل أنتوني راب في مزاعم تعود إلى العام 1986.

التعليقات