07/02/2012 - 08:25

"أسواط" تبحر في عالم اللا وعي وتصل إلى حدود الجنون

تعكس المسرحيّة ظاهرة التقوقع الذاتي في عوالم متعددة في زمن باتت فيه العلاقات الأسريّة والاجتماعيّة تتغير وتتحول، ليعيش الفرد في عالمه الذاتي وبشكل منفصل عن محيطه، بالرغم من أنه يعيش إلى جانب أهله وأصدقائه وعائلته.

"يوم عادي، نُبحِرُ في الزورق اليومي العادي، قد نقترب أو نبتعد، قد نغرق كالعادة أو نصل بشكل عادي، وكم منّا حين يبتعد يبني له عالمًا وخرافةً عاديةً أو خياليةً؟ وكم منّا يخترع شخصيّات جديدة يحركها أو تحركه في بحر لا يعرف النهاية؟ هل عندما ننفصل عن مكاننا ونعيش بعيدين جغرافيًّا أو نفسيًّا عن المألوف نصل إلى حدّ الجنون؟ وهل من الممكن أن نتواصل أو أن ننسى أو حتى أن نعود يومًا؟"

يستضيف مسرح الميدان يوم الجمعة،17.02.2012، المسرحيّة "أسواط"، من ضمن برنامجه الثقافيّ "الجمعة في الميدان"، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً (20:30).

تعكس المسرحيّة ظاهرة التقوقع الذاتي في عوالم متعددة، في زمن باتت فيه العلاقات الأسريّة والاجتماعيّة تتغيّر وتتحوّل، ليعيش الفرد في عالمه الذّاتيّ وبشكلٍ منفصلٍ عن محيطه، بالرّغم من أنه يعيش إلى جانب أهله وأصدقائه وعائلته.

مسرحيّة "أسواط" تعتمد على نصّ الكاتب المسرحيّ هارولد بينتر، وهي من إخراج بشّار مرقص، وتصميم رامي عارضة، وإعداد هنري إندراوس وبشار مرقص، وتصميم إضاءة فراس روبي، ومن تمثيل كلّ من شادن قنبورة، وخلود طنوس، وهنري إندراوس، ومن إنتاج اللاز- مسرح مازن­­ غطاس.

التعليقات