20/04/2012 - 08:23

في حيفا: "شهادة" الجنود الإسرائيليين تؤكّد الرواية الفلسطينيّة

عند سماع تلك الشهادات، وُجد تطابقًا بين أقوالهم وبين ما رواه الفلسطينيون. في خلفية مبنية على مناظر خالية وصامتة من قبل الدولة، تكشف الذاكرة قصصًا مشتركة لشعبين على أرض واحدة، ويحصل ذلك عندما يحاول هذا الفيلم بناء أرشيف فلسطيني- إسرائيلي حاضرًا ومستقبلاً، وذلك بشرط التصالح!

في حيفا:

 

 يعرض هذا الأسبوع من ضمن البرنامج السينمائي "فلسطينما في الميدان" الفيلم الوثائقي "شهادة" للمخرج شلومي إلكافاتس، وذلك يوم الأربعاء 25.04.2012 في تمام الساعة 20:30 في مسرح الميدان.
 
يستعرض الفيلم "شهادة" مجموعة من الجنود الإسرائيليين الذين بدأوا بعد مرور سنوات على إنهائهم الخدمة العسكرية بإسماع شهاداتهم عما حصل في الأراضي المحتلة أثناء خدمتهم بالجيش. عند سماع تلك الشهادات، وُجد تطابقًا بين أقوالهم وبين ما رواه الفلسطينيون. في خلفية مبنية على مناظر خالية وصامتة من قبل الدولة، تكشف الذاكرة قصصًا مشتركة لشعبين على أرض واحدة، ويحصل ذلك عندما يحاول هذا الفيلم بناء أرشيف فلسطيني- إسرائيلي حاضرًا ومستقبلاً، وذلك بشرط التصالح!
 
عن المخرج:

مخرج و كاتب سيناريو إسرائيلي، تعلم المسرح والتصوير في نيويورك وعمل كممثل لمدة عامين. أخرج عدة مسلسلات تلفزيونية، ويعمل حاليًا محاضرًا للسينما في كلية سبير وكلية  منشار للفنون.

التعليقات