24/12/2016 - 17:19

الأوسكار يترقب فيلم دينزل واشنطن الجديد "فنسز"

مع كونه أبرز المرشحين البارزين لنيل جائزة "أوسكار" عن دوره في فيلم "فنسز"، يشعر الممثل الأميركي دينزل واشنطن بالحماس الشديد، وذلك بسبب تحويل المسرحية الحاصلة على جائزة "بوليتزر"، والتي تحمل نفس الاسم.

الأوسكار يترقب فيلم دينزل واشنطن الجديد

مع كونه أبرز المرشحين البارزين لنيل جائزة "أوسكار" عن دوره في فيلم "فنسز"، يشعر الممثل الأميركي دينزل واشنطن بالحماس الشديد، وذلك بسبب تحويل المسرحية الحاصلة على جائزة "بوليتزر"، والتي تحمل نفس الاسم، إلى فيلم سينمائي كان حلمًا يراوده من فترة طويلة.

وتدور أحداث هذه المسرحية حول حياة العمال الأميركيين من أصل أفريقي في خمسينات القرن الماضي، وقال واشنطن "إنها قصة عبقرية... مثلما تسأل نفسك لم لا نحول "هاملت" إلى فيلم"، لأنّها من أعظم الكتابات في القرن العشرين.

ويبدأ عرض الفيلم في دور السينما الأميركية، في الخامس والعشرين من كانون الأوّل/ديسمبر، والمسرحية من تأليف الكاتب الراحل أوجست ويلسون، وهو من أصل أفريقي، بحيث ستكون أوّل عمل له يتحول إلى فيلم سينمائي.

ويؤدي واشنطن وشريكته في بطولة الفيلم فيولا ديفيز الدورين الرئيسيين في القصة من جديد، وذلك بعدما حصدا جائزة توني عنهما في 2010.

ويشارك واشنطن الذي أنتج وأخرج "فنسز" في تصوير المسرحيات العشر التي ألفها ويلسون لقناة "إتش بي أو" التلفزيونية.

وقالت ديفيز عن تصوير الفيلم "كل يوم كان بمثابة أولمبياد في التمثيل".

وتدور أحداث الكثير من مسرحيات ويلسون الذي توفي عام 2005 في الفترة التي سبقت الحرب الأهلية الأميركية وترسم صورًا عن التجارب التي مر بها العمال الأميركيون من أصل أفريقي، من الرجال والنساء خلال كفاحهم من أجل الكرامة والحب.

وقالت ديفيز "إن الفلم يكرم من كانوا حرفيًا غير مرئيين عبر التاريخ، ويرفعهم إلى مكانتهم الحقيقية بالضبط.

التعليقات