25/08/2021 - 13:51

"سبايدر مان" يعود لصالات السينما

حاول قطاع السينما  النهوض من كبوتهفي ظل جائحة كورونا، معوّلًا على إنتاجات ضخمة قُدّم البعض منها في مهرجان "سينماكون" للمتخصصين في المجال في لاس فيغاس، سعيًا لجذب الجمهور مجدّدا إلى الصالات.

توضيحية (pixabay)

يحاول قطاع السينما النهوض من كبوته في ظل جائحة كورونا، معوّلًا على إنتاجات ضخمة قُدّم البعض منها في مهرجان "سينماكون" للمتخصصين في المجال في لاس فيغاس، سعيًا لجذب الجمهور مجدّدا إلى الصالات.


وكانت قد ألغيت نسخة العام الماضي من هذا المهرجان، بسبب وباء كوفيد-19، وتستمرّ فعاليات مهرجان "سينماكون" حتّى الخميس.

وفتحت قرابة 90% من الصالات أبوابها في أميركا الشمالية. بدأت "سوني بيكتشرز" تمهّد طريق العودة من خلال عرضها المقطع الترويجي للجزء الجديد من مغامرات الرجل العنكبوت تحت عنوان "سبايدر مان: نو واي هوم" وقدّمت العرض الأولي من الجزء الجديد بعنوان "غوستباسترز: آفترلايف"وهو تتمة لفيلم صدر عام 1984 بعنوان "غوستباسترز".

وتولّى المخرج جايسون رايتمن تقديم الجزء الجديد من "غوستباسترز" إلى جانب والده إيفان الذي أخرج الفيلم الأصلي قبل حوالى 40 سنة. وأبقي على الحبكة طيّ الكتمان، لكن العمل يتتبّع مغامرات أحفاد صائدي الأشباح.

وقال رئيس قسم السينما افي شركة "سوني"، جوش غرينستاين، إنه "خلال الأشهر التسعة عشر الماضية، سادت الأفكار المتشائمة والسوداوية إلى حدّ بعيد. لكننا على يقين من أن صالات السينما ستتغلّب على هذا الوضع".

وعرضت "سوني" أيضا في جملة العروض التي قدّمتها في المهرجان، بعض المشاهد من "باليت تراين" من بطولة براد بيت وفيلمًا آخر للأبطال الخارقين "موربيوس" هو تتمّة للسلسلة المعروفة بـ "فينوم".

ويذكر من بين الأعمال الأخرى المعروضة في المهرجان، مقتطفات من "ايه جورنال فور جوردن" من إخراج دينزل واشنطن ونسخة سينمائية مقتبسة من الرواية الشهيرة "وير ذي كرودادز سينغ" من إنتاج ريس ويذرسبون.

وغابت "ديزني" عن هذا المهرجان الذي حضرته الاستوديوهات الكبيرة الأخرى، على غرار "وورنر" و"يونيفرسال" و"باراماونت". واستعانت "ديزني" بمنصّات الفيديو عند الطلب لعرض أعمالها، مثيرة استياء مشغّلي دور السينما الذين يخشون على مستقبل قطاعهم.

وتعهّدت "سوني"، وهي الاستوديو الهوليوودي الضخم الوحيد الذي لم يطلق بعد خدمة للبثّ التدفّقي بـ"الحفاظ على حصرية دور السينما وحمايتها" قبل نقل الأفلام إلى وسائط أخرى.

وقال غرينستاين إن "مشاهدة الأفلام في الصالات وفي المنازل على حدّ سواء هي بمثابة ضربة قاصمة لقطاعنا".

واستشهد المدير العام للمجموعة، توم روثمان، بنجاح الفيلم الكوميدي "فري غاي" من إنتاج المنافسة "ديزني". فهذا العمل "حقّق أداءً لامعًا لأنه فيلم رائع من جهة ولأنه من غير الممكن مشاهدته في المنزل من جهة أخرى"، على حدّ قوله.

اقرأ/ي أيضًا | فيلم "فري غاي" الأكثر مشاهدة في صالات السينما الأميركية

التعليقات