19/05/2012 - 01:42

دعوة لتقديم أعمال لمهرجان "Nazdance2012" (مساحات الجسد) - للرقص المعاصر

أعلنت اللجنة الفنية لمهرجان "Nazdance2012" (مساحات الجسد)، للرقص المعاصر، في بيان عممته على وسائل الاعلام، عن إطلاق المهرجان في أواخر أيلول / سبتمبر 2012، بالتعاون مع جمعية الناصرة للثقافة والسياحة، وتحت رعاية بلدية الناصرة.

دعوة لتقديم أعمال لمهرجان

أعلنت اللجنة الفنية لمهرجان "Nazdance2012" (مساحات الجسد) - للرقص المعاصر، في بيان عممته على وسائل الاعلام، عن إطلاق المهرجان في أواخر أيلول / سبتمبر 2012، بالتعاون مع جمعية الناصرة للثقافة والسياحة، وتحت رعاية بلدية الناصرة.

يشمل المهرجان أمسيات عرض مركزية في المسارح المختلفة في مدينة الناصرة ، إضافة إلى عروض أدائية في فضاءات أثرية مميزة في محيط البلدة القديمة، بالإضافة إلى معارض فيديو-دانس لفنانين فلسطينيين وأجانب، وندوة حول الرقص المعاصر ولغة الجسد.

يركز المهرجان في دورته هذه على موضوع "الجسد" أداة ثقافية، والجسد كأداة للقمع والإقصاء، وكعنصر للتحرر والتحليق في مساحات وفضاءات بلا حدود أيضا.

ويركز المهرجان أيضا هذه السنة بشكل خاص على إشكالية الرقص المعاصر والهوية الرجولية المفروضة ضمنا في كافة المجتمعات، ودور الرقص المعاصر في تقديم مقترحات جسدية تنسلخ عن البناء المجتمعي القمعي لجوهر الذكورة.

وتوجهت اللجنة الفنية ببيانها لمصممي الرقص، والراقصين والمبدعين، لتقديم أعمالهم للمهرجان وفق ثلاث فئات:

1)     أعمال للعرض في الأمسيات الرئيسية : يعرض المهرجان ضمن أمسياته المركزية أعمالا تم عرضها الأول بين السنوات 2010-2012، على ألا تتجاوز 20 دقيقة عرض، على أن يتم إرسال فيديو مصور للعرض، أو تنسيق تقديم (presentation) للعرض أمام اللجنة فنية على عنوان الإيميل المرفق أدناه.

2)     أعمال عرض أول يساهم المهرجان بإنتاجها: يساهم المهرجان إلى جانب عرض أعمال راقصة جاهزة، بإنتاج أعمال للعرض الأول ضمن المهرجان (على المتقدمين إرفاق شريط فيديو مدته 5 يبين جوانب من العمل).

3)     أعمال أدائية فنية في فضاءات المهرجان: يقدم المهرجان ضمن فعالياته أعمالا أدائية، وفيديو آرت، وفيديو دانس، وأعمالا تشكيلية، بحيث تلتزم بمحور "الجسد كأداة ثقافية" كما هو مفصل أعلاه، على المعنيين بالإشتراك إرسال تفاصيل عن أعمالهم مع إرفاق أمثلة تجسدها إن أمكن.

ترسل الطلبات على مختلف فئاتها حتى موعد أقصاه 30.6.2012، على البريد الالكتروني للجنة المهرجان الفنية nazdance2012@gmail.com، على أن تشمل التفاصيل الكاملة للتواصل (الاسم الكامل، رقم الهاتف الأرضي أو الخلوي، البريد الالكتروني)، بالإضافة لوصف العمل المقدم بالتفصيل لغاية 10 أسطر، وأسماء الفنانين المشتركين، وسيرة ذاتية للمتقدم.

التعليقات