19/04/2016 - 19:47

من بيروت: أستذكرُ فلسطين

تحت عنوان أستذكر فلسطين، افتتح الرسام التشكيلي الفلسطيني السوري، أديب فتّال، اليوم الثلاثاء، مَعْرَضَهُ الخاص في وسط العاصمة اللبنانية، بيروت، لإيصال رسالة سلام وتعايش بين المسلمين والمسيحيين في الشرق الأوسط، وأخرى بأن "لفسطين مستقبل وح

من بيروت: أستذكرُ فلسطين

تحت عنوان 'أستذكر فلسطين'، افتتح الرسام التشكيلي الفلسطيني السوري، أديب فتّال، اليوم الثلاثاء، مَعْرَضَهُ الخاص في وسط العاصمة اللبنانية، بيروت، لإيصال رسالة سلام وتعايش بين المسلمين والمسيحيين في الشرق الأوسط، وأخرى بأن 'لفسطين مستقبل وحياة'.

وافتتح المعرض، الذي يستمر حتى 7 أيار/مايو المقبل، بحضور حشد من المهتمين والفنانين وسفراء بعض الدول الأجنبية.

وتتضمن لوحات فتّال، الذي ينحدر من القدس من أب فلسطيني وأم سورية، ويقيم في العاصمة السورية، دمشق، رسومات ملونة لكنائس ومساجد في فلسطين، رُسمت بطريقة دقيقة ومربعات صغيرة.

فتّال، وفي تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، قال إن 'المعرض يحاول إيصال فكرة معينة، وهي أن لفلسطين مستقبل وأن الحياة فيها ستستمر مهما حصل'.

وأوضح أن اللوحات المعروضة 'ركّزت على المساجد والكنائس، التي تتمتع أكثر من غيرها بزخارف مميزة وجميلة'، مشيرًا إلى أن لهذه اللوحات، أيضًا، 'رسالة سلام بين المسجد والكنيسة'.

وأضاف أن 'لوحات الكنائس والمساجد تؤكد أن التعايش بين المسلمين والمسيحيين في فلسطين والشرق الاوسط موجود وهو أمر إيجابي يجب أن نحافظ عليه'.

وأوضح الفنان الفلسطيني، أن 'والدته سورية من دمشق، ووالده من القدس في فلسطين'، مضيفًا 'درست التجارة في الولايات المتحدة الأميركيّة، وعملت، لاحقا، في التجارة لسنوات قليلة، تركت بعدها العمل في هذا المجال، لأعود للفن والرسم الذي أحب، وما زلت أعمل فيه منذ 25 عاما'.

التعليقات