11/04/2020 - 10:38

مخطوطة كلمات أغنية "هاي جود" للـ"بيتلز" تُباع بـ910 ألف دولار

على ورقة يتيمة كتب الملحن الموسيقي، بول ماكارتني، كلمات أغنية "هاي جود" عام 1968، وقدّمها لمُغني الروك الشهير جون لينون قائد فرقة "بيتلز" الموسيقية، وبيعت هذه الورقة يوم أمس الجمعة، بمزادٍ علنيّ بقيمة 910 ألف دولار، في الذكرى الخمسين لتفكك الفرقة البريطانية. 

مخطوطة كلمات أغنية

نجوم الـ"بيتلز" (أ ب)

على ورقة يتيمة كتب الملحن الموسيقي، بول ماكارتني، كلمات أغنية "هاي جود" عام 1968، وقدّمها لمُغني الروك الشهير جون لينون قائد فرقة "بيتلز" الموسيقية، وبيعت هذه الورقة يوم أمس الجمعة، بمزادٍ علنيّ بقيمة 910 ألف دولار، في الذكرى الخمسين لتفكك الفرقة البريطانية.

وقد تجاوز هذا المبلغ بخمس مرات السعر المقدر للمخطوطة في المزاد الذي نظمته عبر الإنترنت بسبب فيروس كورونا المستجد، دار "جوليينز أوكشينز" ومقرها في كاليفورنيا.

وقد عرضت للبيع في هذا المزاد 250 قطعة مرتبطة بالفرقة الشهيرة من آلات غيتار وأسطوانات نادرة وقطع تحمل تواقيع أفرادها بعد خمسين سنة يوما بيوم على انفصال أفرادها.


وكان بول ماكارتني وضع كلمات الأغنية بعد انفصال جون لينون عن زوجته الأولى سينثيا بعدما خانها مع الفنانة اليابانية يوكو أونو.

وكانت الأغنية موجهة لدعم جوليان نجل جون لينون خلال طلاق والديه وكان عنوانها في الأساس "هاي جود".

ومن بين القطع الرئيسية الأخرى التي بيعت الجمعة؛ غطاء آلة درامز يحمل شعار فرقة "بيتلز" كان استخدم في جولة الفرقة الأولى في الولايات المتحدة العام 1964 وقد بيع بسعر 200 ألف دولار.

وبيعت صفحة مكتوبة من سيناريو فيديو كليب أغنية "هيلو غودباي" عام 1967 بسعر 83200 دولار. وحققت منفضة استخدمها رينغو ستار في أستوديوهات آبي رود في الستينات، 32500 دولار.

التعليقات