طمرة: دانا أبو الهيجاء تحيي الطرب الأصيل

سمع رنين صوتها والداها حمودي ورنين أبو الهيجاء إلى أن أصبحت دانا تعتلي منصة الأفراح لأصدقاء العائلة فغنت مع مطربين محليين، وتوقعوا لها بمستقبل فني مشرق.

طمرة: دانا أبو الهيجاء تحيي الطرب الأصيل

موهبة صاعدة اسمها دانا أبو الهيجاء

'الموهبة الصاعدة'، يسطع نجمها من سماء مدينة طمرة ليشع على منابر الطرب الأصيل في الداخل الفلسطيني، هي الطفلة دانا أبو الهيجاء ابنة الثماني سنوات، والتي منذ ثلاث سنوات ذاع صيتها فأطربت بصوتها كل أذن سمعته.

سمع رنين صوتها والداها حمودي ورنين أبو الهيجاء إلى أن أصبحت دانا تعتلي منصة الأفراح لأصدقاء العائلة فغنت مع مطربين محليين، وتوقعوا لها بمستقبل فني مشرق.

تميل إلى لون الطرب الأصيل، فتراها تمزج بين أغاني العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وتتقن الغناء لسيدة الغناء العربي أم كلثوم، لكنها بدأت تخط مبدأها على صعيد الفن بغناء الأغاني والأناشيد الوطنية كذلك.

شاركت الموهبة الصاعدة أبو الهيجاء في مهرجان عيلبون بمواهب تغني الصافي مع الأستاذ هاني سويد، كضيفة حيث لم تتمكن من المشاركة في البرنامج لصغر سنها، ومن ثم شاركت في مهرجان مواهب طمرة وحصلت على الجائزة الأولى، لتواصل مسيرتها من خلال المشاركة في برنامج إبداعات في الناصرة، كذلك باتت دانا مشاركة رئيسية في جميع البرامج المحلية لمدينة طمرة، فقد كان لها مشاركة ضمن برنامج آذار الثقافة، والأمسية الخيرية 'عشان مريم'، وبرامج رابطة طلاب المعاهد العليا، وبعدة برامج أخرى، بالإضافة إلى مشاركتها في مهرجان سوبر ستار التابع لمؤسسة شروق في قرية البقيعة، وهي تشارك اليوم ضمن النهائيات لمسابقة سوبر ستار التابع لمؤسسة شروق في قرية البقيعة كأصغر مشاركة.

الطفلة دانا تختال ببراءة على منصات الاحتفالات، فلا يخيل للجمهور أنه سيتمتع بسماع طرب أصيل من طفلة في الثامنة من العمر، فقد استطاعت دانا أن تبهر الجمهور بأدائها فتراه يتفاعل معها كأنها يرى ولادة نجم في سماء الشرق.

وتشد دانا جمهورها ببراءة طفلة لا تعرف سوى الشكر لهم فيزداد ويتسع هذا الجمهور من بقعة مدينة طمرة ليصل إلى غالبية المدن والقرى العربية خاصة في منطقة الشمال.

وذكر والد دانا، حمودي أبو الهيجاء أن 'دانا تحب الفن الأصيل ورأيت أن أدعمها بموهبتها، فبدأت أتنقل معها من بلد لآخر كي تواصل تدريباتها ومشاركتها في البرامج المختلفة، لإيماني بأنه واجب عليّ دعمها، إلى أن بات الجميع يطرق باب ابنتي للمشاركة في تقديم وصلات غنائية ضمن برامج ثقافية في طمرة، كنت سعيدا في ذلك وهي كانت أكثر سعادة لأنها تحب أن تمنح بلدها ومجتمعها ما يُمكنها كطفلة من سعادة تدخلها على قلوب الكثيرين'.

وتابع 'لقد قدم رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب، ونائب الرئيس عامر أبو الهيجاء، شهادة تقدير لدانا على كل الجهود والمشاركات التي قامت بها في في عشرات البرامج الطمراوية، وأنتهز الفرصة لأقدم الشكر لرئيس بلدية طمرة الذي بادر لدعم دانا وتوفير سفريات للجمهور في الأمسيات الأخيرة لها ضمن مسابقة سوبر ستار، علما أن دانا لم تحصل على تكاليف أي مشاركة لها في برامجها العديدة، بل كانت مشاركات مجانية'.

وأشار إلى أن 'دانا تمتلك اليوم جمهورا خاصا بعد أن كان جمهورها يقتصر على العائلة وأبناء طمرة، ولا أعلم ان كانت دانا ستواصل طريق الفن والطرب الأًصيل، لكنني أنا ووالدتها سندعمها في أي مسيرة تقرر اختيارها، علما أنها حصلت على شهادات تفوق بسبب تميزها في المدرسة وتحصيلها الدراسي المرتفع'.

أما دانا أبو الهيجاء فقالت 'أجيد غناء الأغاني لكبار الفنانين، أشعر كأن الموسيقى تخترق روحي وأكبر وأنضج إلى برهة من الزمن حتى تنتهي المعزوفة وأتوقف عن الغناء، لأعود طفلة تريد اللعب واللهو بألعاب الصغار، نعم أريد أن أغني ويسمع الناس صوتي، ولكني لن أتخلى عن حياتي الطفولة، فوالديّ يساعداني على تنظيم وقتي بين الدراسة والغناء واللعب مع صديقاتي وقريباتي'.

واختتمت 'جميل عندما أرى الجمهور يقف تقديرا لي وللفرقة الموسيقية التي ترافقني خلال الغناء، هذا يمنح روحي مزيدا من الطاقة للتأمل والتفكر لأبدع أكثر، هذا الجمهور هو الذي يمنح صوتي القوة ليخرج بجماله، فشكرا له'.

التعليقات