المفكر د. عزمي شارة يلتقي وفدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين..

المفكر د. عزمي شارة يلتقي وفدا من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين..
بحث المفكر د.عزمي بشارة، خلال لقائه وفداً من المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الأوضاع السياسية الراهنة وفي مقدمتها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتداعياته السياسية والإنسانية والإقليمية والدولية.

وحيا الجانبان خلال اللقاء صمود أهلنا في قطاع غزة وانتصار الإرادة الفلسطينية على آلة الحرب الاسرائيلية معربين عن تقديرهم لدور أبناء الشعب الفلسطيني في أراضي 48 ووقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية ودور القوى السياسية الوطنية في توحيد الصف والصوت الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

وأكد الجانبان أن خيار المقاومة هو خيار مشروع وضروري لمواجهة الاحتلال، مشيرين إلى أن العدوان على غزة كان يستهدف المقاومة والإرادة الفلسطينية وصولاً إلى ضرب المشروع الوطني الفلسطيني وفكرة الوطن والدولة الفلسطينية.

كما أكد المجتمعون أهمية وضرورة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني والإسراع في عقد جلسات الحوار الوطني الشامل، وأن تشمل منظمة التحرير الفلسطينية كافة فصائل المقاومة، لافتين إلى أن وثيقة القاهرة التي تم التوصل اليها بين الفصائل الفلسطينية عام 2005 ما زالت صالحة وتشكل أساساً للبناء عليه.

التعليقات