د.عزمي بشارة يختتم زيارته لليبيا بلقاء حواري مع المثقفين في مؤسسة الفكر الجماهيري في طرابلس

بعد أن استقبله العقيد القذافي السبت الماضي، د.بشارة يلتقي عددا كبيرا من كبار المثقفين والمسؤولين السياسيين والأساتذة الجامعيين

د.عزمي بشارة يختتم زيارته لليبيا بلقاء حواري مع المثقفين في مؤسسة الفكر الجماهيري في طرابلس
اختتم الدكتور عزمي بشارة زيارته لليبيا بلقاء حواري مع المثقفين في مؤسسة الفكر الجماهيري في مثابة طرابلس، وقد قاد الحوار الدكتور مهدي أمبيرش أمين أكاديمية الفكر الجماهيري، وابراهيم الغويل، وصالح ابراهيم أمين أكاديمية الدراسات العليا، وعدد كبير من المثقفين والكتاب الليبيين والفلسطينيين.

وكان المفكر د.بشارة قد التقى في اليوم الأخير من زيارته قادة اللجان الثورية برئاسة عبد القادر البغدادي، كما حل ضيفا على دار الفنون، حيث استمع إلى شرح عن الفن التشكيلي في ليبيا.

تجدر الإشارة إلى أن د.بشارة قد وصل إلى طرابلس في العاشر من الشهر الجاري، تموز/ يوليو، حيث استقبله قائد الثورة الليبية ورئيس القمة العربية العقيد معمر القذافي، بعد وصوله طرابلس الغرب في ساعة متأخرة من ليلة السبت الماضي، وذلك في جلسة ناقشا خلالها القضايا العربية عامة والقضية الفلسطينية بوجه خاص.

كما التقى د.بشارة عددا من المسؤولين الليبيين، بينهم أمين اللجنة الشعبية للاتصال الخارجي، وأمين عام اللجان الشعبية، وغيرهم.

وفي غداة يوم وصوله، في الحادي عشر من الشهر الجاري، وبدعوة من أكاديمية الدراسات العليا في طرابلس، ألقى د.بشارة محاضرة فكرية حول أهم التحديات التي تواجه المجتمعات العربية في المرحلة الراهنة.

وقد شارك في اللقاء المشار إليه أبرز الأساتذة والمثقفين الليبيين، إلى جانب عدد كبير من المسؤولين والمثقفين والأساتذة الجامعيين العرب والفلسطينيين. وتحول اللقاء إلى حوار مطول بعد انتهاء المحاضرة.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور صالح إبراهيم رئيس الأكاديمية قام بتقديم د.بشارة للجمهور.

إلى ذلك، التقى د.بشارة في زيارته القصيرة إلى ليبيا مثقفين وكتابا وصحافيين وسياسيين أيضا.

كما تجدر الإشارة إلى أن د.بشارة قد تم استقباله بحفاوة بالغة، خاصة وأن المؤسسات الأكاديمية والسياسية الليبية سبق وأن وجهت له في السنوات السابقة عدة دعوات، إلا أن الظروف في حينه لم تسمح له بتلبيتها.


التعليقات