مسلسلات رمضان السورية 2022

مسلسلات رمضان السورية 2022

مع تحضيرات رمضان لكلّ عام من تزيين للشّوارع والأزقّة والمنازل، يقوم أيضاً المخرجون بتنسيق الخطط اللّازمة على مدار العام للمسلسلات التي سيتم عرضها في شهرِ رمضان الكريم.

المسلسلات السّوريّة التي سيتم عرضها في رمضان ٢٠٢٢

المسلسلات السّوريّة التي سيتم عرضها في رمضان ٢٠٢٢

قامَ المخرجين والمؤلفين بتحضير قائمة من المسلسلات، تتضمن:

مسلسل حوازيق

وهو عبارة عن مسلسل كوميدي، من تأليف زياد ساري وإخراج راشد كوكش.

أحداث هذا المسلسل الكوميدي يدور حولَ عائلة تقع في مأزقٍ مادي، هذا الأمر يدعْ العائلة تقوم بتأجير غرفة من الفندق الذي يعيشون فيهِ، في هذه اللّحظات تحدث العديد من الأحداث المضحكة والكوميديّة.

أبطال مسلسل حوازيق هم: سلمى المصري، زينة بارفي، على باشا، وائل رمضان وفاتح سلمان.

كما أنّ هناك ضيف شرف في كل حلقة.

مسلسل جوقة عزيز

هذا المسلسل من تأليف خلدون قتلان وإخراج تامر إسحاق.

وهو من المسلسلات السّوريّة الشّامية، الذي يتحدث عن زمن الاحتلال الفرنسي على سوريا، ووجود فتاة تعمل راقصة ويقع في حبّها الكولونيل الفرنسي.

و ابطال هذا المسلسل: سلوم حدّاد، وفاء موصللي، رنا العظم، يحيى بيازي، عبد الفتّاح المزيّن، روبين عيسى، نورا رحّال، محمد حداقي، أيمن رضا، نسرين طافش، يارا دولاتي، إليانا سعد، عاصم حوّاط، سليم صبري، حمادة سليم، غنوة محمد، نورا رحّال، يزن خليل ونور صعب.

مسلسل الكنّدوش الجزء الثاني

مسلسل الكنّدوش من المسلسلات السّورية الشّامية التّي تمّ عرضها في رمضان الماضي، وعلى الرّغم من عدم حصول العمل على النّجاح الذي كان متوقّع، إلّا أنّ أصحاب العمل قاموا بإعلان أنّ المسلسل سيكون ضمنَ قائمة المسلسلات السّوريّة في رمضان ٢٠٢٢.

تحكي قصة مسلسل الكندوش عن أحد الأثرياء الذين يعيشون في حارة من حارات الشام القديمة، حيث أنه يقع في حب إمرأة أرملة تسكن بجواره، على الرغم من تواجده مع زوجته وأولاده، ويعود المسلسل بجزأهِ الثاني مستكملاً الأحداث.

ويجسد هذه الشخصيّة الفنان أيمن زيدان.

وهذا العمل من تأليف الممثل حسام تحسين بيك وإخراج سمير حسين.

أبطال المسلسل: أيمن زيدان، سلاف فواخرجي، صباح الجزائري، سامية الجزائري، كندا حنّا، أيمن رضا، حسام تحسين بيك، شكران مرتجي، حلا رجب و أيمن رضا.

مسلسل بقعة الضّوء

مسلسل بقعة الضّوء

من المسلسلات التّي تقوم بعرض قضايا اجتماعية وترفيهيّة في المجتمع، والتّي يتم عرضها بشكلٍ كوميدي.

والتّي ينتظرها النّاس في كل عام في رمضان، كما يشارك في هذا المسلسل مجموعة منَ الفنّانين السّوريين.

مسلسل حارة القبّة الجزء الثاني

حارة القبّة منَ المسلسلات الشّاميّة التي تمّ عرضها في رمضان الماضي أيضاً، حيثُ أنّ هذا المسلسل شهدَ في موسمه الأوّل نجاحاً كبيراً، وأحداث هذا المسلسل يدور حول عائلة أبو العز التي تعيش في حارة شاميّة قديمة، ويكون الزّمن من أيام الاحتلال الفرنسي على سوريا، والأزمات الاقتصادية والساسيّة في ذاكَ الوقت.

هذا المسلسل من تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي.

أبطال مسلسل حارة القبة: عباس النّوري، سلاف معمار، رهف الرّحبي، علي كريم، راما زين العابدين، إيمان عبد العزيز، وفاء موصللي، حسن خليل، إمارات رزق، شكران مرتجى، رواد عليو، أيمن حجلي، عبد الهادي الصّباغ، مرح حسن، محمد قنوع، خالد القيش، فادي صبيح، نادين تحسين بيك، محمد حداقي، صباح الجزائري وحلا رجب.

مسلسل مع وقف التّنفيذ

مع وقف التنفيذ من المسلسلات الاجتماعيّة التي تتحدث عن العوالم النّفسيّة لأبطالهِ، وكيف تأثروا بالأزمات التّي مرّوا من خلالها.

وهذا المسلسل من تأليف يامن حجلي وعلي وجيه وإخراج سيف الدّين سبيعي.

أبطال مسلسل مع وقف التّنفيذ: عباس النّوري، سلافة معمار، سارة بركة، حلا رجب، فايز قزق، زهير عبد الكريم، محمد قنوع، جلال شموط، ريام كفارنة، وائل زيدان، سهير الصّالح، صفاء سلطان، يامن حجلي، صباح الجزائري، غسان مسعود، شكران مرتجى وزهير عبد الكريم.

مسلسل على قيد الحبّ

تدور أحداث هذا المسلسل عن شخصين صديقين لأكثر من أربعة سنوات، حيث أنّ هذه العلاقة تواجه توتر كبير بسبب الماضي والأبناء، هل الحب والمودة بين العائلتين ستتخطى كل المشاكل والمواجهات؟

هذا المسلسل من تأليف فادي قوشقجي وإخراج باسم السلكا.

أبطال المسلسل: دريد لحّام، أسامة الرّوماني، سلوم حدّاد، يزن خليل، جرجس جبارة، ترف التّقي، ريام كفارنة، نسرين فندي، معن عبد الحقّ، محمد قنوع، ليث مفتي، روعة ياسين، علا سعيد، هافال حمدي، وفاء موصللي، مديحة كنيفاتي، عاصم حوّاط، سمر سامي، صباح الجزائري، نادين خوري ومهيار خضّور.

مسلسل الفرسان الثّلاثة

أحداث هذا المسلسل يدور حول عائلات سوريّة تعاني من الوضع الاقتصادي وتأثيره على الأحوال المادية للعائلات في سوريا، والتّي تقوم بالمحاولة في جميع الطّرق لتوفير الاحتياجات اللّازمة للعيش، وهذا يتم عرضه بشكلٍ كوميدي.

المسلسل من تأليف محمود الجعفوري وإخراج علي المؤذن.

أبطال المسلسل: أيمن زيدان، جمال العلي، سالي أحمد، همام رضا، مازن عبّاس، علي كريم، جرجس جبارة، شكران مرتجى، فادي صبيح، رامي أحمد، جيانا عنيد وعبير شمس الدّين.

مسلسل كسر العضم

تدور أحداث مسلسل كسر العضم عن الصّراع في الحرب بين أصحاب المال وأصحاب الطّبقة المتوسطة والفقراء، وتحديداً يتحدث عن ملف الحرب السّورية.

هذا المسلسل من تأليف علي معين الصّالح وإخراج رشا شربتجي.

يتضمن المسلسل مجموعة من الفنّانين السوريين واللّبنانيين، منهم: نادين تحسين بيك، محمود نصر، ولاء عزّام، يزن السّيد، أنس طيارة، نانسي خوري، سوزان نجم الدين، وئام الخوص، راما زين العابدين، عبد الرحمن كيالي، فادي صبيح، لين غرة ونور علي.

مسلسل لو بعد حين

تبدأ أحداث هذا المسلسل من حفل الزّفاف، حيث يتم فيه جريمة قتل، في إطارٍ من التشويق والإثارة.

حيثُ أنّ المقرر أنْ يعرضْ مسلسل لو بعد حين في رمضان ٢٠٢١، ولكن تمّ تأجيلهُ ليُعرض هذا العام.

المسلسل من تأليف فهد مرعي وإخراج عمار تميم.

أبطال المسلسل: جيني إسبر، جوان الخضر، رواد عليو، جهاد الزغبي، لينا حوارنة، حسين عبّاس، رنا جمّول، سوسن ميخائيل، عاصم حوّاط، نادين قدور، مايكل كبابة، أمانة والي و سولاف جليل.

مسلسل مقابلة مع السيّد آدم الجزء الثاني

حيثُ أنّ المسلسل لم يكن موجود في رمضان الماضي وذلك لظروف خاصّة، ويعود هذا العام لاستكمال الأحداث الغامضة التّي جرتْ في الجزء الأوّل منه.

وهذا المسلسل من تأليف وإخراج فادي سليم بالتّعاون معَ شادي كيوان.

شهدَ المسلسل تغيُّراً في بعض الممثلين، أبطال المسلسل: محمد الأحمد، غسان مسعود، رنا شميس، يزن خليل بديل عن لجين اسماعيل، فاديا خطّاب بديلة عن ضحى الدّبس وترف التّقي بديلة عن يارا قاسم.

مسلسل بروكار الجزء الثاني

من المسلسلات الشاميّة السوريّة، فهو يعرض أحداث اجتماعية في زمن الاحتلال الفرنسي على سوريا، كما يروي تفاصيل عن صناعة البروكار الدّمشقي في حارة من حالات الشّام القديمة التّي تعاني من الاستعمار الفرنسي، وهو من المسلسلات التي يشارك فيها العديد من النجوم والفنانين السوريين واللبنانيين.

ويؤدي دور البطولة: نادين خوري، سلمى المصري، مها المصري، سليم صبري، رنا الأبيض، يزن خليل، زينة بارفي، عبد الهادي الصباغ، علاء قاسم، معن عبد الحق، رامز عطا الله وتاج حيدر.

يتجهز المؤلفون والمخرجون في كل عام لتحضير مجموعة من المسلسلات ليتم عرضها في شهر رمضان.

التعليقات