مسلسلات رمضان اللبنانية 2022

مسلسلات رمضان اللبنانية 2022

مسلسلات رمضان اللبنانية 2022.. بدأ اليوم شهر رمضان المبارك، وكما هو معروف في كل عام تباشر المسلسلات بالتنافس في ما بينها بشكل كبير لفرض وجودها على الشاشة التلفزيونية.. نجد البعض من تلك المسلسلات يحقق النجاح ويسيطر على الشاشات التلفزيونية والبعض الآخر من المسلسلات تكون قوية، ولكنها لم تتمكن من الحصول على حقها من المشاهدات.. وهذا الأمر الذي يؤدي إلى عرض المسلسلات ثانية بعد شهر رمضان الكريم.

كذلك يتنافس في رمضان 2022 على العرض ثمانية مسلسلات لبنانية سورية مشتركة بالإضافة إلى مسلسلات عربية مشتركة.. بالنظر لما حققته هذه الأصناف من المسلسلات على قدرتها على تحقيق النجاح بشكل كبير.

لذلك في رمضان 2022 سنشهد مجموعة فريدة ومميزة من المسلسلات السورية اللبنانية المشتركة والمسلسلات العربية المشتركة..

مسلسلات رمضان اللبنانية 2022

مسلسلات رمضان اللبنانية 2022

بما أن المسلسلات مشتركة بين السوريين واللبنانيين، سنعرض لك أبرز المسلسلات اللبنانية السورية المشتركة كالتالي:

مسلسل ليلة السقوط

يعتبر مسلسل ليلة السقوط عمل مشترك في أحداثه، وهو عبارة عن مسلسل عراقي سوري عربي.. يصور هذا المسلسل تفاصيل سيطرة الجماعات الإرهابية على مدينة الموصل العراقية وكيفية تعاملهم مع الأقليات الدينية المختلفة هناك.

كما يشارك في مسلسل ليلة السقوط العديد من النجوم والفنانين العرب أي أكثر من 150 فنان من مختلف الدول العربية.. من سوريا والأردن والعراق ومصر وتونس تبعاً للشركة التي قامت بإنتاج المسلسل.

ومن بين النجوم المشاركة في هذا المسلسل: باسم ياخور وطارق لطفي وأحمد صيام وصبا مبارك وكندا حنا.. هذا المسلسل من إخراج المخرج السوري ناجي طعمه.

تدور أحداث مسلسل ليلة السقوط ضمن إطار تشويقي يتحدث عن جرائم الخطف للصبايا باسم الدين البريء من هذه الأفعال الشنيعة المحرمة.

كما ويبرز تعاون الشعب العراقي بجميع مكوناته من أجل التصدي للإرهاب والطغيان وقوى الظلام التي حاولت طمس تاريخ العراق.

كذلك يعرض هذا المسلسل بإطار درامي تشويقي للجرائم التي ارتكبتها الجماعات الإرهابية بحق أهل العراق خلال ثلاث سنوات عجاف شهدت أحداث دموية فاجعة.

مسلسل بيروت 303

  • مسلسل بيروت 303 هو عبارة عن مسلسل سوري لبناني مشترك سيتم عرضه في رمضان 2022.
  • يروي هذا المسلسل قصة حقيقية حصلت في بيروت ولديها تداعيات في بعض الدول العربية والأوروبية.
  • شارك في دور البطولة في هذا المسلسل كل من: عابد فهد والفنان معتصم النهار والفنانة سلافة معمار.
  • مسلسل بيروت 303 من إخراج إيلي السمعان ومن تأليف سيف رضا حامد وبشار مارديني، ومن إنتاج شركة صادق الصبح.

مسلسل ذهب أيلول

مسلسل ذهب أيلول هو عبارة عن عمل سوري عربي مشترك، يتم تصويره في الأردن.. وهو مسلسل درامي إنساني معاصر يروي حكاية في ظل فيروس كورونا ويصور المواجهة بين الشر والخير من جهة ومواجهة الإنسان للمرض من جهة ثانية.

كما أن هذا المسلسل يروي قصة اللاجئ الذي يأبى أن يكون الضحية ضمن إطار درامي جريء.. كذلك يتحدث عن قضايا اللاجئين وقضية الوجود الدائمة المتمثلة في صراع بين الجمال مع الشر.

لهجات هذا المسلسل بين السورية والعراقية والأردنية والمصرية.

مسلسل ذهب أيلول من تأليف محمد عريقات، ومن إخراج محمد الزعبي، ومن إنتاج مجموعة المركز العربي الإعلامية للمنتج طلال العواملة.

شارك في دور البطولة العديد من الممثلين والفنانين من مختلف البلدان العربية.. من سوريا مثل سوسن ميخائيل ومرح جبر ودانا جبر وشكران مرتجى ونادين قدور.. ومن لبنان نور صعب وعمار شلق وإيلي شالوحي.. ومن الأردن ساري وشاكر جابر ونبيل كوني وعلي عليان ولونا بشارة وعاكف نجم ورهان عزيز.. من العراق جلال كامل وميثم صالح، ومن مصر حامد مرزوق.

مسلسل حضور لموكب الغياب

يعتبر مسلسل حضور لموكب الغياب عمل مشترك أردني سوري عربي، مكون من ثلاثين حلقة.. كما أنه مسلسل تاريخي يتحدث عن مرحلة تاريخية طويلة وهامة عن قضية فلسطين وبلاد الشام.. الجزء الأول يتحدث عن سلسلة تاريخية وراثية عن فلسطين في ثلاثينيات القرن الماضي، وتأثير القضية الفلسطينية على دول الجوار مثل الأردن وسوريا ومصر بالمرحلة التي تبعت الانتداب الأجنبي.

هذا المسلسل من إخراج سيف الصمدي وكتابة حمد ماشطة وسيف عبد العزيز، ومن إخراج سيف عبد العزيز.

مسلسل حضور لموكب الغياب من بطولة ديما بياعه ورشا بلال وريم علي ومنذر رياحنة وأحمد فهمي ومازن الناطور وجهاد عبدو والعديد من النجوم والفنانين الآخرين.

مسلسل للموت الجزء الثاني

مسلسل للموت الجزء الثاني هو مسلسل سوري لبناني مشترك، وهو مسلسل اجتماعي مشوق ومثير للاهتمام.. كما أنه أحد أجمل المسلسلات المرتقبة في رمضان 2022.

المسلسل من إنتاج شركة إيغل فيلم مع حضور ماجي بو غصن ودانييلا رحمة بعد حضور سابق في بطولة مسلسل اولاد ادم من إنتاج ذات الشركة "إيغل فيلم".

مسلسل للموت الجزء الثاني من بطولة الفنانين ماجي بو غضن ودانييلا رحمة وأحمد الأحمد.. تم عرض الموسم الأول من مسلسل للموت في شهر رمضان الماضي 2021.. كما يشهد الجزء الثاني أكثر من مفاجأة، المفاجأة الأولى انسحاب الممثل السوري خالد القيش بشخصية باسل رغماً أنه كان من الشخصيات الأساسية الأربعة بالعمل ولم يعلن لحد الآن عن البديل.. والثانية هي انضمام الفنانة اللبنانية ليليان نمري للعمل ودورها بعيد عن الكوميديا وغير جميع أدوارها السابقة.

بالإضافة إلى عدة شخصيات جديدة في الموسم الثاني لمسلسل للموت، تحت إطار مشوق يتمم الوقائع والمواقف التي شغلت الجمهور في الموسم الأول.

مسلسل "من ... إلى"

عبارة عن مسلسل درامي اجتماعي سوري لبناني مشترك.. أحد أجمل المسلسلات المرتقبة لرمضان 2022.

بعد نجاح الثنائية بين الفنان السوري قصي خولي والفنانة اللبنانية فاليري أبو شقرا في مسلسل لا حكم عليه الذي عرض على منصة شاهد العام السابق، ومن الواضح أن شركة الصباح تريد المراهنة على هذا الثنائي لخوض السباق في رمضان 2022 في مسلسل "من .. إلى" مع هذا الثنائي.

كذلك المسلسل قصة بلال شحادات وفرح شياب، ومن إخراج مجدي سميرة.. ووفقاً للكاتب أن هذا المسلسل يحاكي الواقع ويطرح مشاكل وقضايا وقصة حب من المتصور أن تجمع بين البطلين.

مسلسل عازفة الكمان

مسلسل عازفة الكمان

مسلسل عازفة الكمان هو مسلسل سوري جديد مرتقب لرمضان 2022، ومن تأليف حسام جنيد، ومن إخراج عاطف كيوان، ومن إنتاج شركة بروكس برودكشن للإنتاج الفني.

يروي مسلسل عازفة الكمان قصة عن بطل شاب يقابل عائلة فتاة على الكورنيش البحري ويكتشف أنها قد قتلت منذ ثلاث سنوات.. وخلال بحثه ينصدم بالعديد من الحقائق ويدخل في دوامة من الصراعات الغير منتهية حتى نهاية العمل.

يضم المسلسل العديد من الفنانين السوريين والإماراتيين ومنهم:

  • أمل عرفة
  • وائل شرف
  • حبيب غلوم
  • مرح جبر
  • ماهر صليبي
  • عبد الله قحطاني
  • مايا محفوظ
  • عبد الهادي صباغ
  • مازن معضم
  • روعة ياسين
  • أكرم الحلبي
  • جمال العلي
  • هيثم إسماعيل
  • منصور الفيلي

بالإضافة إلى العديد من الفنانين.. كما ويطل على العمل ضيوف مثل حمد خير الجراح وليان الباردي ورغدة هاشم وغيرهم..

مسلسل أحلام يرسمها الغبار

مسلسل أحلام يرسمها الغبار يضم ثلاثية سورية، من تأليف مهند العاقوص ومن إنتاج شركة فيلم جيت.

المسلسل عبارة عن مجموعة ثلاثيات عربيات، عربية عمانية مصرية وإماراتية، ومن بين تلك المجموعات ثلاثية سورية واحدة يتم تصوير المسلسل حالياً، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشارك في دور البطولة في هذا المسلسل عدة فنانين منهم: مهيار خضور ويوسف المقبل ونادين خوري وتيسير ادريس ومريانا معلولي ومحمد حسن ونوره العايق وسامر خليلي ومحمود خليلي، وغيرهم الكثير.

التعليقات