17/05/2014 - 00:35

برشلونة - أتلتيكو مدريد... من البطل؟

ستكون الأنظار شاخصة نحو ملعب «كامب نو» الذي يحتضن اليوم السبت موقعة مصيرية بين برشلونة الثاني وضيفه اتلتيكو مدريد المتصدر في المرحلة 38 الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

برشلونة - أتلتيكو مدريد... من البطل؟

ستكون الأنظار شاخصة نحو ملعب «كامب نو» الذي يحتضن اليوم السبت موقعة مصيرية بين برشلونة الثاني وضيفه اتلتيكو مدريد المتصدر في المرحلة 38 الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسيحبس جمهور الفريقين انفاسه لـ90 دقيقة لان الموقعة ستحدد هوية البطل حيث سيكون برشلونة مطالبا بالفوز ليصبح على المسافة ذاتها من رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني، وهذا الامر سيكون كافيا له للاحتفاظ باللقب بفارق المواجهتين المباشرتين كونه تعادل ذهابا مع «روخيبلانكوس» سلبا.

ويأمل برشلونة ان يحسم الموقعة لمصلحته ليثأر من نادي العاصمة الذي اطاح به من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

وتأجل الحسم الى المرحلة الختامية بعد ان اكتفى الفريقان بالتعادل في المرحلة السابقة، اتلتيكو مع ملقة 1-1 وبرشلونة مع مضيفه التشي صفر-صفر.

ويعول برشلونة، الساعي الى انقاذ موسمه المخيب، على سجله المميز في معقله امام اتلتيكو اذ تعود خسارته الاخيرة امام فريق العاصمة بين جماهيره الى 5 مارس 2006 (1-3).

لكن تجنب الخسارة امام اتلتيكو للمرة الاولى في «كامب نو» منذ 2006 لن يكون كافيا لرجال المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو، المرجح رحيله حتى في حال الفوز باللقب، لان التعادل سيعيد اتلتيكو الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 1996 عندما ظفر بالثنائية المحلية.

وستكون موقعة اليوم السادسة هذا الموسم بين برشلونة واتلتيكو اذ افتتحا الموسم بكأس السوبر الاسبانية حيث تعادلا ذهابا في «فيسنتي كالديرون» 1-1 وايابا في «كامب نو» صفر-صفر.

«يجب ان نسجل اولا، هذا سيكون من المفاتيح الاساسية للمباراة»، هذا ما قاله لاعب برشلونة تشافي هرنانديز، مضيفا «هذا الامر سيجعلهم يندفعون بشكل اكبر الى الامام» ما سيترك المساحات امام فريقه لتعزيز تقدمه.

واعترف بأن الجميع اعتقد ان فريقه لا يملك اي فرصة للتتويج، مضيفا «اعتقدنا فعلا اننا لا نملك اي فرصة، لكننا استسلمنا على الارجح بشكل مبكر. اعتقدنا اننا فقدنا الدوري وهذه الامور تحصل، والان مصيرنا في ايدينا. انه لقب هام جدا، ويجب ان نتعاضد. انها فرصة تاريخية. ستكون مباراة نهائية رائعة».

ولن تكون مهمة برشلونة في الوصول الى شباك اتلتيكو سهلة اذ يتمتع فريق سيميوني بأفضل دفاع في الدوري.

وهذه ليست المرة الاولى التي يكون فيها برشلونة امام فرصة الفوز باللقب على ارضه، اذ سبق ان توج بطلا امام عشاقه في 11 مناسبة.

وتشير الوقائع الى ان برشلونة يرتقي دوما الى مستوى التحدي عندما يكون التتويج على المحك، لكن مهمته اليوم لن تكون سهلة امام فريق فرض نفسه نجم الموسم بامتياز خصوصا انه بلغ ايضا نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيواجه ريال مدريد السبت.

وقال سيميوني: «تلعب للفوز بالدوري مباراة واحدة. في النهائي، تكون الحظوظ متساوية. انا فخور بأتلتيكو الذي لم يمنحه احد اي شيء مجانا. بالجهد والتواضع سنسعى للفوز بمباراتينا». وحصل البرازيلي نيمار وجيرار بيكيه وجوردي البا على الضوء الاخضر من الطاقم الطبي لفريقهم برشلونة من اجل المشاركة اليوم.

وستشهد المباراة مواجهة مميزة بين ميسي والبرازيلي الاصل دييغو كوستا اللذين وجدا طريقيهما الى الشباك في 28 و27 مناسبة تواليا هذا الموسم، وهما يحتلان المركزين الثاني والثالث خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو (31 هدفا) الذي يخوض فريقه ريال مدريد اليوم مباراة هامشية ضد اسبانيول ستسمح له بازاحة برشلونة عن الوصافة في حال خسارة الاخير موقعته المصيرية.

ويلعب اليوم ايضا فالنسيا مع سلتا فيغو، وغدا فاليكانو مع خيتافي، سوسييداد مع فياريال، اوساسونا مع بيتيس، بلد الوليد مع غرناطة، الميريا مع بلباو، واشبيلية مع التشي.

التعليقات