19/06/2014 - 16:39

أجواء قاتمة تخيم على اسبانيا بعد فشل منتخبها في كأس العالم

سادت الصدمة والحزن أرجاء إسبانيا بعد خروج حاملة اللقب من بطولة كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل.

أجواء قاتمة تخيم على اسبانيا بعد فشل منتخبها في كأس العالم

سادت حالة من التشكيك والصدمة أرجاء إسبانيا مع خروج حاملة اللقب من منافسات دور المجموعات من بطولة كأس العالم لكرة القدم الحالية بالبرازيل، بعد هزيمتها 0-2 أمام تشيلي وأداء أسباني أجوف باستاد "ماراكانا" بمدينة ريو دي جانيرو.

كانت هذه المرة الأولى في تاريخ بطولات كأس العالم التي تخسر فيها حاملة اللقب مباراتيها الأوليين بالبطولة، كما أنها المرة الأولى في تاريخ إسبانيا بنهائيات كأس العالم، الذي شهد 14 مشاركة للماتادور، التي تخرج فيها إسبانيا من مباراتيها الأوليين بدور المجموعات دون أن تحرز نقطة واحدة.

وأكد مدرب إسبانيا السابق خوسيه أنطونيو كاماتشو في تحليله للمباراة على قناة "تيلي5" التليفزيونية، أنها كانت "لحظة تعيسة بالنسبة للمنتخب الإسباني. إننا جميعًا ممتنون لما حققه هذا الفريق، ولكنهم خذلونا حقًا في بطولة كأس العالم هذه".

بينما ألقى كيكو مهاجم إسبانيا في مونديال 1998 بفرنسا خلال تحليله للهزيمة على القناة نفسها اللوم في الخسارة على تراجع الحالة البدنية للاعبين.

وقال: "لقد جاء العديد من اللاعبين إلى البرازيل في حالة بدنية مزرية، وهذا ما كان واضحًا في كلتا المباراتين. لم يتمكنوا من الضغط على الخصم في نصف ملعبه كما كانوا يفعلون دائمًا بنجاح".

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة "آس" المدريدية : "وداعًا كأس العالم"، بينما اختارت صحيفة "إل موندو" عبارة : "فشل عالمي" عنواناً لها.

ووصفت محطة "راديو ماركا" الإذاعية الحدث بأنه "وداع حزين يكاد يكون مثيرًا للشفقة"، فيما تحدثت محطة "كادينا كوبي" عن "فشل غير متوقع ولكنه كبير للغاية".

 

 

التعليقات