24/06/2014 - 14:18

الجزائر: أسود الصحراء يتأهلون بجدارة ويحققون حلم الملايين (مخلص المباراة)

تعالدل منتخب الجزائر مع منتخب روسيا بالنتيجة 1-1، في المباراة الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة في كأس العالم، مسجلًا بهذا التعادل تاريخًا جديدًا حيث تأهل منتخب الجزائر لأول مرة في تاريخه لدور ثمن النهائي.

الجزائر: أسود الصحراء يتأهلون بجدارة ويحققون حلم الملايين (مخلص المباراة)

مرة أخرى، يسطر منتخب الجزائر التاريخ، في المباراة الأخيرة من دور المجموعات أمام روسيا، حقق المنتخب العربي الوحيد في البطولة حلم الملايين بتأهله لدور ثمن النهائي بعد تعادله مع منتخب روسيا بالنتيجة 1-1.

بعد بدأ الشوط الأول بدقائق، فاجأ المنتخب الروسي منتخب الجزائر بهجمة منظمة، انتهت برأسية كوكورين في المرمى، ظهرت خلالها ثغرة عميقة في دفاع الجزائر معلنين تقدمهم بهدف مقابل لا شيء.

بعد الهدف رجع الروس إلى الخلف قليلًا وبدأت صحوة محاربي الصحراء، حاولوا التسجيل واقتربوا كثيرًا منه، خاصة في الكرات العرضية العالية والركنيات التي استطاع سليماني الحصول على معظمهم، وبعضهم حولها لرأسيات خطيرة لكنه لم يفلح بإصابة الشباك، لينتهي الشوط الأول لتفوق الروس بهدف.

مع بدابة الشوط الثاني كان نجم العرض هو حارس مرمى الجزائر الريّس مبولحي، عندما قام بالتصدي لكوكورين اثر انفراد الأخير به، مانعًا الروسي من حسم المباراة مبكرًا والقضاء على آمال شعبه، بعدها عاد الجزائريون للهجوم السريع والمكثف.

أمام ضغط الجزائر لم يملك لاعبو روسيا أحيانًا سوى ارتكاب الأخطاء والمخالفات لوقف الهجوم الجزائري، لكن مخالفة على  حدود منطقة الجزاء كلفتهم الكثير، حولها سليماني برأسه للشباك فارضًا التعادل حتى نهاية المباراة.

واصل المنتخب الجزائري الدفاع جيدًا وإضاعة الوقت حتى صافرة النهاية ليعلن الحكم تاهل المنتخب الجزائري لدور ثمن النهائي.

في ثمن النهائي سيواجه منتخب الجزائر منتخب ألمانيا في مباراة قد تكون الأصعب في تاريخه، لكن الروح القتالية والمعنوية ودعم الملايين سيشكل نقطة قوة كبيرة للمنتخب الجزائري. 

 

التعليقات