28/06/2014 - 14:54

البرازيل تتأهل لربع النهائي على حساب تشيلي بركلات الترجيح . ملخص المباراة

فاز منتخب البرازيل على نظيره تشيلي بركلات الترجيح، بعد تعادل 1-1 طوال 120 دقيقة، تألق خلالها الحارس خوليو سيزار الذي كان له الفضل الأكبر في تأهل البرازيل.

البرازيل تتأهل لربع النهائي على حساب تشيلي بركلات الترجيح . ملخص المباراة

فاز منتخب البرازيل على نظيره تشيلي بركلات الترجيح، بعد تعادل 1-1 طوال 120 دقيقة، تألق خلالها الحارس خوليو سيزار الذي كان له الفضل الأكبر في تأهل البرازيل، حيث قام بصد ضربتي جزاء بينما صد القائم الثالثة، ناهيك عن تألقه خلال المباراة.

قبل المباراة، وأثناء إنشاد النشيد الوطني، أكمل لاعبو تشيلي وجمهورهم الإنشاد حتى بعد توقف الموسيقى في لقطة رائعة تظهر مدى فخر اللاعبين بوطنهم وما سيبذلوه من جهد لأجله.

بدأ الشوط الأول بلعب قوي من الطرفين، إلا أن منتخب البرازيل مدعومًا بأغلب الجماهير المتواجدة في المدرجات فرض إيقاعه، ووصل لعدة فرص بالدقائق الأولى عن طريق مارسيلو ونيمار وهالك، ولم يحتسب حكم اللقاء هاورد ويب ضربة جزاء إثر مخالفة في منطقة جزاء على الأخير.

في الدقيقة 18 حصل البرازيليون على ركلة ركنية بعد تصد رائع لحارس تشيلي برافو لكرة سددها هالك، لعبها نيمار وأكملها تياغو سيلفا، وبعد بلبلة في دفاع تشيلي وصلت الكرة لدافيد لويز الذي أودعها الشباك معلنًا تفوق البرازيل 1-0.

في الدقيقة 32 كان هدف التعادل، بعد أن لعب مارسيلو رمية تماس لهالك، لم يستطع الأخير السيطرة عليها ، قطعها فارغاس منه ومررها لأليكسيس سانشيز الذي لم يتوان عن تسجيل هدف التعادل لتشيلي.

بعدها حاول البرازيليون إعادة التفوق لصالحهم، لكن مشكلتهم الشهيرة لم تخف على أحد، حيث أضاع المهاجم فريد عدة كرات وفرص أكيدة كانت إحداها لوحده بمواجهة مرمى الخصم لكنه لم ينجح في تسجيل هدف، لينتهي الشوط الأول بالنتيجة 1-1.

 وافتتح البرازيليون الشوط الثاني بضغط قوي في محاولة لحسم المواجهة، لكنهم لم ينجحوا بذلك، بل قام المنتخب التشيلي بهجمات رائعة انتهت أخطرها بخطأ على ارتورو فيدال، وفي الدقيقة 55 ألغى الحكم الانجليزي هدفًا سجله هالك بسبب استعمال يده في السيطرة على الكرة وأشهر في وجهه بطاقة صفراء.

وكاد منتخب تشيلي أن يقلب النتيجة عن طريق أرغونيز لكن الحارس خوليو سيزار أبدع في التصدي للكرة منقذًا البرازيليين، بعدها أمسك منتخب تشيلي بزمام الأمور بعد تراجع غير مبرر من أصحاب الأرض، الامر الذي أجبر سكورلاري الزج براميريز بدلًا من فرناندينيو الذي لم يكن بمستواه المعهود.

بعدها تألق برافو حارس منتخب تشيلي في التصدي لكرات هالك ونيمار وجو، لينقذ منتخب بلاده ويمنع الفوز عن البرازيليين، لتنتهي التسعون دقيقة بالتعادل.

لم يفلح أي من الفريقين بالفوز في الشوطين الإضافيين وتألق برافو مرة تلو المرة وحافظ على شباكه نظيفة، لكن الدقيقة الأخيرة كادت تقضي على آمال البرازيليين عندما قان ماوريسيو بمناورة دفاع البرازيل مسددًا كرة قوية ارتطمت بالعارضة، التي أنقذت الرازيليين وجعلتهم يتنفسون الصعداء.

بعد انتهاء الشوطين بالتعادل، لجأ الفريقان لضربات الجزاء، حيث تألق الحارس البرازيلي وصد ركلتين من سانشيز وايارا، وصد القائم الضربة الأخيرة من خارا ليتأهل منخب البرازيل لدور ربع النهائي، وسجل لتشيلي دياز وارانغيز، بينما للبرازيل سجل دافيد لويز ونيمار ومارسيلو، وأهدر هالك وويليان ركلتيهما.

 

 

التعليقات