09/09/2014 - 14:33

إنكلترا يهزم سويسرا على أرضه بثنائية لويلبك

خسر المنتخب السويسري لكرة القدم أمام ضيفه الإنكليزي صفر-2 أمس الاثنين في بال، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

إنكلترا يهزم سويسرا على أرضه بثنائية لويلبك

خسر المنتخب السويسري لكرة القدم أمام ضيفه الإنكليزي صفر-2 أمس الاثنين في بال، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

واستعادت إنكلترا بعضا من هيبتها بعد المشاركة المخيبة في مونديال 2014 في البرازيل، حيث خرجت من الدور الأول بعد تعادل سلبي مع كوستاريكا وهزمتين أمام إيطاليا والأوروغواي بنتيجة واحدة 1-2.

في المقابل، لم تكمل سويسرا الأمل الذي بدأ في مشاركتها المونديالية، حيث فازت بقيادة المدرب الألماني المخضرم أوتمار هيتسفيلد على الإكوادور 2-1، وخسرت أمام فرنسا 2-5، وتغلبت على هندوراس 3-صفر، فعبرت الدور الأول قبل أن تخسر في ثمن النهائي أمام الأرجنتين صفر-1 بعد التمديد..

وكانت السيطرة الميدانية للإنكليز والهجمات أكثر والتهديد أكبر من جانبهم، خصوصا اختراقات داني ويلبيك من الجهة اليمنى وواين روني من اليسرى وتسديدات رحيم سترلينغ الذي لعب كلاعب وسط متقدم وسدد معظم الكرات.

وكانت أبرز الفرص الإنكليزية عندما عكس ويلبيك كرة من الجهة اليمنى فشل سترلينغ في السيطرة عليها عند نقطة الجزاء (د.28)، رد عليها السويسريون بواحدة أخطر عندما تلقى هاريس سفيريوفيتش كرة خلف الدفاع في الجهة اليمنى أرسلها منحرفة ارتدت من قدم الحارس جو هارت الذي حمى مرماه من هدف مؤكد (د.33).

وسدد روني كرة خادعة ارتطمت بالأرض أمام الحارس يان سومر، الذي نجح في تحويلها إلى ركنية وإبعادها من أمام ويلبيك مفوتًا فرصة ثمينة على لاعبي المدرب روي هودجسون (د.43).

وفي الشوط الثاني، تابع رحيم سترلينغ كرة وصلته من الجهة اليمنى فارتطمت بقدم المدافع ستيف فان بورغن وكادت تدخل الشباك السويسرية عن طريق الخطأ (د.52). وتابع سيفيروفيتش كرة قوية أبعد جو هارت خطرها (د.57).

ومن هجمة مرتدة، أرسل روني كرة إلى سترلينغ في الجهة اليسرى عكسها الأخير إلى الناحية اليمنى بموازاة المرمى، أفلتت من 3 مدافعين سويسرين ووصلت إلى ويلبيك الذي دفعها داخل المرمى مفتتحا الرصيد الإنكليزي في التصفيات (د.58).

 

ودفع المدرب السويسري من أصل بوسني فلاديمير بتكوفيتش بالمهاجم يوزيب درميتش بدلا من ادمير محمدي الذي لم يعبر عن نفسه خلال أكثر من ساعة، بهدف تحسين الوضع الهجومي.

وكاد البديل يأتي بالتعادل لسويسرا بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد بجو هارت وتجاوزه، وحول الكرة بارتياح وبطء صوب الشباك لكن غاري كاهيل وصل في الوقت المناسب وأبعدها إلى ركنية (د.70). وأخفق شيردان شاكيري في محاولته أيضا (72).

ودفع بتكوفيتش بورقته الهجومية الثانية فادخل برليم دزمايلي بدلا من غرانيت تشاكا، وأهدر سفيروفيتش فرصة أخرى غالية بعد عرضية من درميتش (د.76). وأصابت تسديدة قائد سويسرا غوكهان اينلر سطح الشبكة الإنكليزية (د.85).

وفي الوقت بدل الضائع، عزز ويلبيك تقدم إنكلترا بالهدف الشخصي الثاني بعد تمريرة عرضية من البديل ريكي لامبرت (90+4).

 

التعليقات