الأربعاء: يوفنتوس وروما في مهمتين سهلتين في الدوري الإيطالي

يكون يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وروما الثاني أمام مهمتين سهلتين في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ويحل يوفنتوس ضيفا على جنوى التاسع، ويستضيف روما تشيزينا السابع عشر بعد غد الأربعاء، في المقابل

الأربعاء: يوفنتوس وروما في مهمتين سهلتين في الدوري الإيطالي

 يكون يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وروما الثاني أمام مهمتين سهلتين في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ويحل يوفنتوس ضيفا على جنوى التاسع، ويستضيف روما تشيزينا السابع عشر بعد غد الأربعاء، في المقابل تفتتح المرحلة غدا فيلعب ساسوولو مع امبولي.
يتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 22 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام روما جراء فوزه عليه في مباراة القمة بينهما قبل فترة.
واستعاد فريق السيدة العجوز باشراف مدربه ماسيمليانو اليغرو توازنه بعد سقوطه في فخ التعادل مع ساسوولو 1-1 في المرحلة قبل الماضية وخسارته أمام أولمبياكوس اليوناني صفر-1 ضمن دوري أبطال أوروبا بفوز بهدفين نظيفين على باليرمو أمس الأحد.
ويريد يوفنتوس الحفاظ على سجله خاليا من الخسارة في الدوري الايطالي، إذ انه الوحيد الذي لم يخسر حتى ألان، وإبقاء فارق الصدارة مع روما على حاله، أملا في رفع معنويات لاعبيه للمباريات المقبلة على الصعيد القاري.
من جهته، لم يخرج فريق العاصمة الايطالية بإشراف مدربه الفرنسي رودي غارسيا على ما يبدو من صدمة الخسارة التاريخية أمام بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا 1-7 على أرضه وبين جمهوره، فاخفق في اعتلاء صدارة الدوري المحلي في المرحلة الماضية ولو بشكل مؤقت بتعادله سلبا مع سمبدوريا.
ويحل ميلان السادس برصيد 15 نقطة بقيادة مدربه ونجمه السابق فيليبو اينزاغي، ضيفا على كالياري الثاني عشر وله 8 نقاط ساعيا إلى تحقيق الفوز الذي عجز عنه في المرحلة الماضية بتعادله مع ضيفه فيورنتينا 1-1.
وقد تشكل مباراة انتر ميلان الثامن (12 نقطة) مع ضيفه سمبدوريا الرابع (16 نقطة) إحدى الفرص الأخيرة لمدرب الأول والتر ماتزاري، إذ يبدو أن صبر رئيس النادي، الاندونيسي اريك توهير، بدأ ينفذ رغم مواصلة دعمه له.
وسرت شائعات حول استعداد روبرتو مانشيني لتولي المهمة خلفا لماتزاري الذي بات على صفيح ساخن بسبب النتائج المتواضعة التي يحققها الفريق تحت إشرافه برغم فوزه الأخير بصعوبة على تشيزينا بهدف وحيد جاء من ركلة جزاء الأحد في مباراة حضرها مانشيني من المدرجات.
وسبق أن قاد مانشيني انتر ميلان إلى ثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الايطالي في الفترة بين 2004 و2008، وهو حاليا من دون عمل بعد أن ترك منصبه في غلطة سراي التركي الموسم الماضي.
ولا يزال توهير يوفر الدعم لماتزاري للاستمرار في عمله ويحاول تجنب تبديل المدرب في منتصف الموسم، لكن استمرار النتائج السيئة قد يدفعه الى اتخاذ القرار بذلك.
وقال توهير "يجب أن ندرس الوضع مع المدرب بطريقة عادلة"، مضيفا "سنرى ماذا سيحدث في الأسبوعين المقبلين، لكن تغيير المدرب في منتصف الموسم ليس حلا جيدا على الإطلاق، ونريد أن نمنحه فرصة أخرى".
وفي المباريات الأخرى، يلعب الأربعاء أيضا اتلانتا مع نابولي وفيورنتينا مع اودينيزي وباليرمو مع كييفو وتورينو مع بارما، وتختتم الخميس بلقاء فيرونا مع لاتسيو.

التعليقات