بلاتيني يستعد لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

يستعد الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 في شهر حزيران/يونيو كي يتلاءم مع مواعيد مونديال قطر بحال نقله من الصيف إلى الشتاء. وفي ظل مخاوف حول درجات الحرارة الملتهبة في الخليج، يدرس

بلاتيني يستعد لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

 يستعد الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 في شهر حزيران/يونيو كي يتلاءم مع مواعيد مونديال قطر بحال نقله من الصيف إلى الشتاء.

وفي ظل مخاوف حول درجات الحرارة الملتهبة في الخليج، يدرس فريق عمل الاتحاد الدولي إمكانية نقل المونديال إلى فترة اقل حماوة.
وفي وقت يفضل الاتحاد الدولي تنظيمها في تشرين الثاني/نوفمبر-كانون الأول/ديسمبر، يرى بلاتيني انه من المستحسن إقامتها في كانون الثاني/يناير-شباط/فبراير، وبالتالي تغيير موعد نهائي دوري الإبطال الذي يقام عادة في نهاية أيار/مايو.
وقال بلاتيني (59 عاما) من انكلترا: "كرئيس للاتحاد القاري لا مشكلة لدي، يمكننا نقل المواعيد وإقامة مباراتي نصف النهائي والنهائي في حزيران/يونيو".

وتابع: "الجميع يتحدث عن الأندية والدوريات، لكن إذا كانت كاس العالم في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر عندها نخسر ستة مواعيد للمنتخبات الوطنية. لكن لسنا بعيدين (عن اتفاق) مع الفيفا".
ويتوقع أن يصدر قرار حول موعد مونديال 2022 في آذار/مارس من العام المقبل.

التعليقات