ما هي أهم الصفقات في الانتقالات الشتوية بالدوريات الأوروبية ؟

هذا الشتاء ستكون الأنظار موجهة مرة أخرى إلى انكلترا في ما يخص سوق الانتقالات، التي يفتح بابها مجددا في الأول من الشهر المقبل، حيث يبدو أرسنال جاهزا لتنشيط السوق، فيما يبدو ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا متريثا بانتظار الصفقة المناسبة، وبا

ما هي أهم الصفقات في الانتقالات الشتوية بالدوريات الأوروبية ؟

هذا الشتاء ستكون الأنظار موجهة مرة أخرى إلى انكلترا في ما يخص سوق الانتقالات، التي يفتح بابها مجددا في الأول من الشهر المقبل، حيث يبدو أرسنال جاهزا لتنشيط السوق، فيما يبدو ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا متريثا بانتظار الصفقة المناسبة، وبايرن ميونيخ الألماني حازما أمره على أمل اقناع الموهبة النروجية الشابة مارتن اوديغارد بالانضمام إليه.

انكلترا: أرسنال في الواجهة

يبدو أرسنال الأكثر نشاطا بين كبار الدوري الانكليزي الممتاز على صعيد البحث عن لاعبين بإمكانهم منح فريق المدرب الفرنسي أرسين فينغر الدعم اللازم، لمحاولة حجز بطاقته لموسم أخر في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ففريق فينغر بحاجة إلى لاعب وسط قد يكون الفرنسي مورغان شنايدر،لان الذي يدافع حاليا عن ألوان ساوثمبتون، والى مدافع محوري قد يكون الألماني ماتس هوميلس (دورتموند)، لكن الاسم الأكثر تداولا في أروقة "ستاد الإمارات" هو لمهاجم مميز وجد نفسه يلعب دورا ثانويا في العملاق الاسباني برشلونة، أي بدرو رودريغيز الذي قد تغريه فكرة الالتحاق بزميله السابق التشيلي اليكسيس سانشيس.

من ناحية مانشستر سيتي حامل اللقب الساعي إلى اللحاق بتشلسي المتصدر، فيبدو أن تركيزه منصب على الظهير الأيسر الفرنسي ليفان كورزاوا (موناكو) والمهاجم البلجيكي كيفن دو بروين (فولفسبورغ الألماني) ،الذي كان تجربته مريرة مع الدوري الانكليزي الممتاز بعدما فشل في إقناع مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو.

وفي المقابل، يبدو كل من تشلسي ومانشستر يونايتد مكتفيا بما لديه خصوصا الأخير، الذي يتحضر الصيف المقبل للتقدم بعرض إلى نجم ريال مدريد الاسباني حاليا وتوتنهام السابق الويلزي غاريث بايل بحسب وسائل الإعلام البريطانية.

والأمر ذاته ينطبق على ليفربول الذي يبدو مكتفيا بما لديه رغم الموسم المخيب الذي يقدمه، خصوصا أنه سيعزز هجومه بالبلجيكي ديفوك اوريجي، الذي تعاقد معه الصيف الماضي لكنه أبقاه في فريقه ليل الفرنسي على سبيل الإعارة حتى الصيف المقبل، قبل أن يقرر الاستعجال في ضمه بعد البداية المخيبة وعجز الوافد الجديد الايطالي ماريو بالوتيلي عن الارتقاء إلى مستوى المسؤولية والتوقعات.

ايطاليا: إنتر ميلان يبحث عن التعزيز

هناك صفقة وحيدة مؤكدة حتى الآن في الدوري الايطالي متمثلة بانضمام الهداف مانولو غابياديني، الذي لعب دورا حاسما في تألق سمبدوريا هذا الموسم، إلى نابولي الذي توصل معه إلى اتفاق.

ومن جهته يبحث انتر روبرتو مانشيني عن تعزيز جانبي الملعب وسيحاول الحصول على خدمات الانكليزي أرون لينون (توتنهام) واليسيو تشيرشي، الذي لم يتمكن حتى الآن من فرض نفسه مع فريقه الجديد أتلتيكو مدريد الاسباني.

أما روما، فيبحث عن ظهير أيسر لتعويض الصفقة المخيبة التي أجراها بضمه الانكليزي أشلي كول، كما هناك إمكانية أن يضم قلب دفاع إضافي بانتظار أن يتعافى البرازيلي لياندرو كاستان من عملية جراحية في رأسه، لكن بإمكان فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا غض النظر عن ضم مدافع جديد في حال عودة فيديريكو بالزاريتي وكاستان من الإصابة بشكل أسرع مما كان متوقعا.

وبدوره، يبدو يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الحالي بحاجة أيضا إلى قلب دفاع إذا استمر غياب أندريا بارزاغلي، الذي لم يشارك في أي مباراة منذ نهائيات مونديال البرازيل 2014. ويبدو أن لاعب بورتو البرتغالي رولاندو يثير اهتمام فريق المدرب ماسيميليانو اليغري.

وقد ينشط يوفنتوس في سوق الانتقالات بشكل اكبر في حال لم يتمكن من الاحتفاظ بلاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا ،الذي يثير اهتمام مواطنه باريس سان جرمان لكن على الأخير أن يدفع ما بين 70 و80 مليون يورو للحصول على خدمات لاعب وسط مانشستر يونايتد السابق.

اسبانيا: ريال مدريد عينه على الوسط

قد يجد ريال مدريد نفسه مضطرا إلى البحث عن لاعب وسط بسبب افتقاده إلى الكرواتي لوكا مودريتش حتى شباط/فبراير ،بسبب الإصابة ووصول الألماني سامي خضيرة إلى نهاية عقده في حزيران/يونيو المقبل، وهناك اسمان مطروحان حتى ألان يعودان للبرازيلي لوكاس سيلفا (كروزيرو) والألماني ماركو رويس (بوروسيا دورتموند)، لكن بإمكان النادي الملكي أن يحتفظ بأمواله حتى نهاية الموسم اذ يبدو مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي قادرا على استغلال العناصر الموجودة حاليا بأفضل طريقة ممكنة دون حاجة لعنصر جديد.

أما من جهته، سيكون برشلونة مجبرا على الاكتفاء بما لديه بسبب حرمانه من قبل فيفا باجراء أي تعاقدات لفترتي انتقالات بسبب مخالفته قواعد التعاقد مع لاعبين قاصرين، لكن الوضع قد يتغير في الأيام القليلة المقبلة في حال نجح بالاستئناف الذي تقدم به أمام محكمة التحكيم الرياضي.

وفي معسكر أتلتيكو مدريد حامل اللقب، هناك احتمال لعودة الابن الضال فرناندو توريس إلى "فيسنتي كالديرون" من اجل مؤازرة الكرواتي ماريو ماندزوكيتش خصوصا انه لا يحظى بفرصته مع ميلان الايطالي.

ألمانيا: الموهبة أوديغارد نحو بايرن؟

لا يبدو بايرن ميونيخ بحاجة إلى أي تجديد في صفوفه في ظل تعملقه محليا وقاريا، لكن نظرته المستقبلية تدفعه إلى السعي من اجل الحصول على خدمات الموهبة النروجية الواعدة نارت اوديغارد (16 عاما) من شترومسغودست.

وما يرجح كفة بايرن باتمام الصفقة هو أن اللاعب الشاب حر بالانتقال إلى أي فريق يريده ومن المرجح أن يكون النادي البافاري على رأس قامته إلا في حال تمكنت فرق مثل ريال مدريد أو برشلونة أو ليفربول أو أياكس أمستردام الهولندي من إقناعه ببرامجها للمواهب الشابة.

ومن جهته، يبدو بوروسيا دورتموند، وصيف البطل المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية، بأمس الحاجة إلى التجديد وقد يجد ضالته بمهاجم ميلان الايطالي ستيفان الشعراوي.

وبدوره، تمكن باير ليفركوزن من الاحتفاظ بموهبته كريستوفر كرامر واقفل الباب أمام ريال مدريد بتمديد عقده حتى 2019.

التعليقات