برديتش يسحق نادال ويصعد لقبل نهائي بطولة أستراليا للتنس

قدم التشيكي توماس برديتش واحدة من أفضل مبارياته، وأنهى أطول سلسلة هزائم أمام نفس المنافس في على مستوى المحترفين بعد فوزه 6-2 و6-صفر و7-6 ،على الاسباني رفائيل نادال المصنف الثالث عالميا، ليصعد إلى قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ال

برديتش يسحق نادال ويصعد لقبل نهائي بطولة أستراليا للتنس

قدم التشيكي توماس برديتش واحدة من أفضل مبارياته، وأنهى أطول سلسلة هزائم أمام نفس المنافس في على مستوى المحترفين بعد فوزه 6-2 و6-صفر و7-6 ،على الاسباني رفائيل نادال المصنف الثالث عالميا، ليصعد إلى قبل نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء.

ولم يفز برديتش المصنف السابع في آخر 17 مباراة جمعته بنادال، وهي أطول سلسلة هزائم للاعب أمام أحد المنافسين في التنس.

وبدأ برديتش اللقاء بقوة في مواجهة نادال الحاصل على 14 لقبا في البطولات الكبرى، وأجبره على التراجع وراء الخط الخلفي للملعب بسبب ضرباته العميقة.

وفاز برديتش بالمجموعة الافتتاحية للمرة الأولى في سبع مباريات أمام نادال، ثم اكتسح منافسه الإسباني في المجموعة الثانية التي امتدت 25 دقيقة فقط.

وقاوم نادال بشدة في المجموعة الثالثة، لكن برديتش حسم الشوط الفاصل لصالحه بنتيجة 7-5 ،ليصعد لمواجهة البريطاني أندي موراي أو الاسترالي نيك كيرجيوس.

وقال برديتش في مقابلة على جانب الملعب "كنت مستعدا لهذا اللقاء، وضعت خطتي بشكل جيد والتزمت بها على مدار ثلاث مجموعات".

وأضاف "توقعت مباراة صعبة إلا أنني كنت مستعدا لكل شيء وهذا ما أحدث الفارق".

وقال نادال قبل البطولة أنه يشك فيما إذا كان جاهزا من الناحية الذهنية والبدنية للمنافسة على اللقب، عقب الإصابة والمرض، وهو ما عرقل مسيرته في النصف الثاني من عام 2014.

التعليقات