هينجيس تفوز مع بايس بلقب الزوجي المختلط في أستراليا للتنس

نالت مارتينا هينجيس، صاحبة الألقاب الخمسة في بطولات التنس الأربع الكبرى، لقب الزوجي المختلط ببطولة أستراليا المفتوحة اليوم الأحد، بعدما تغلبت برفقة زميلها الهندي لياندر بايس على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش والكندي دانييل نيستور 6-4 و6-3

هينجيس تفوز مع بايس بلقب الزوجي المختلط في أستراليا للتنس

نالت مارتينا هينجيس، صاحبة الألقاب الخمسة في بطولات التنس الأربع الكبرى، لقب الزوجي المختلط ببطولة أستراليا المفتوحة اليوم الأحد، بعدما تغلبت برفقة زميلها الهندي لياندر بايس على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش والكندي دانييل نيستور 6-4 و6-3.

كما فازت هينجيس التي توجت ثلاث مرات بلقب فردي السيدات في البطولة الأسترالية  بأربعة ألقاب في زوجي السيدات والزوجي المختلط مع زميلها الهندي السابق ماهيش بوباتي في 2006.

وعادت السويسرية البالغة من العمر 34 عاما للعب في منافسات الزوجي بالبطولات الكبرى قبل عامين، بعدما اعتزلت متأثرة بإصابة ثم عقوبة بسبب الكوكايين، وتنفي هينجيس تعاطي هذا المخدر لكنها اعتزلت اللعب.

ونافست هينجيس في أستراليا لأول مرة قبل 20 عاما، والعام الماضي وصلت لنهائي أمريكا المفتوحة العام الماضي مع الإيطالية فلافيا بنيتا، لكنهما خسرتا أمام إيكاترينا مكاروفا وإيلينا فسنينا.

وسبق لبايس البالغ من العمر 41 عاما الفوز بلقب الزوجي المختلط مع المخضرمة مارتينا نافراتيلوفا، التي تابعت النهائي يوم الأحد في ملعب رود ليفر.

وكانت هذه المرة الأولى التي يلعب فيها هينجيس وبايس معا في منافسات الزوجي ببطولة كبرى.

التعليقات