أوزيل يأسف لمناداته بـ"الألماني - التركي"

أعرب مسعود أوزيل، صانع العاب فريق أرسنال الإنكليزي الدولي الألماني، لمجلة سبورت بيلد المحلية عن أسفه لتشويه صورته لدى الجمهور الألماني عندما ينادونه ب"الألماني- التركي".

أوزيل يأسف لمناداته بـ

أعرب مسعود أوزيل، صانع العاب فريق أرسنال الإنكليزي الدولي الألماني، لمجلة سبورت بيلد المحلية عن أسفه لتشويه صورته لدى الجمهور الألماني عندما ينادونه ب'الألماني- التركي'.

وقال أوزيل 'لست منزعجا لكني مذهول، فانا الوحيد الذي يتم مناداته بهذا الشكل، فسامي خضيرة لا ينادونه الألماني-التونسي، كما لا ينادون لوكاس بودولسكي وميروسلاف كلوزه بالالماني-البولندي'، مذكرا بأنه 'مولود في غيلسنكيرشن وترعرع في ألمانيا'.

ويفاخر أوزيل أحد أبناء المهاجرين الاتراك بأنه 'يتمتع بثقافتين'، وبانه كلاعب كرة قدم 'اغتنم الفرصة' لكي يدمج الانضباط والتكتيك الألماني مع التقنية التركية'.

وحول عدم مشاركته في النشيد الألماني قبل انطلاق المباريات، أكد أوزيل بأنه يأمل 'أن لا يجرح شعور أحد'، وإنه أثناء عزف النشيد 'يركز على المباراة ويصلي لنيل الفوز والبقاء بصحة جيدة'.

وكان مدير المنتخب أوليفر بيرهوف وصفه مؤخرا ب'قدوة المهاجر المثالي' من أوزيل وخضيرة وإيلكاي غوندوغان وشكودران مصطفى، وهم من أصول أجنبية.

واعتبر أوزيل الذي لعب 62 مباراة دولية مع ألمانيا إن المنتخب حاليا 'أفضل من المنتخب الذي شارك في مونديال البرازيل'.

وختم النجم الالماني 'نحن أبطال العالم ونسعى للفوز بكأس أوروبا'.

وتوجت ألمانيا بطلة لكأس العالم الاخيرة، التي أقيمت في البرازيل الصيف الماضي، بفوزها على الأرجنتين في المباراة النهائية.

التعليقات