(فيديو) برشلونة بطلاً لدوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس

بعد مباراة مثيرة وتاريخية، توج برشلونة الإسباني بطلاً لدوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزًا أمام يوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت، مساء اليوم السبت، على ملعب"الأولمبي" ببرلين العاصمة الألمانية، بحضور 70500 متف

(فيديو) برشلونة بطلاً لدوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس

بعد مباراة مثيرة وتاريخية، توج برشلونة الإسباني بطلاً لدوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزًا أمام يوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت، مساء اليوم السبت، على ملعب'الأولمبي' ببرلين العاصمة الألمانية، بحضور 70500 متفرج.

أحرز هدف برشلونة الأول، إيفان راكيتيتش في الدقيقة 4، قبل أن يتعادل ألفارو موراتا لليوفي في الدقيقة 55، قبل أن يحرز لويس سواريز هدف في الدقيقة 68 ويعزز نيمار النتيجة بهدف ثالث في اللحظات الأخيرة، ليتوج رفاق الأرجنتيني ليونيل ميسي بلقب ال'شامبينز ليج' الخامس في تاريخه، وينهي الموسم بثلاثية تاريخية، بعد لقبي' الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا'.

بدأ يوفنتوس المباراة بطريقة 4-3-1-2، معتمدًا على تيفيز وموراتا في الأمام، وخلفه فيدال، ثم الثلاثي،ماركيزيو، بيرلو وبوجبا، أما برشلونة فقد خاض المواجهة بخطته الهجومية المعتادة 4-3-3، معتمدًا على ميسي، سواريز ونيمار في الأمام، وخلفهم راكيتيتش، بوسكيتش، وإنييستا.

في المقابل حطم تشافي هرنانديز لاعب وسط برشلونة الإسباني الرقم القياسي للمشاركات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بدخوله مكان أندريس إينييستا اليوم.

ودخل تشافي في الدقيقة 78 ليشارك بالتالي في مباراته ال151 في البطولة، متخطيا حارس مرمى ريال مدريد وزميله السابق في المنتخب الإسباني إيكر كاسياس (150 مباراة).

وهي المباراة الأخيرة لتشافي (35 عاما) مع برشلونة بعد أن أعلن قبل أيام تعاقده مع السد القطري.

ويحتل الإسباني الآخر راوول غونزاليز المركز الثالث في عدد المباريات بالبطولة (142)، ويأتي الويلزي راين غيغز رابعا (141) والهولندي كلارنس سيدورف خامسا (125) وجميعهم اعتزلوا اللعب.

 

التعليقات