الجماهير تتوافد لتوديع كاسياس وبيريز يتمنّى بقاءه

تجمع ما يقرب من مائة شخص من جماهير نادي ريال مدريد الإسباني أمام بوابات ملعب سانتياجو بيرنابيو قبل حفل التكريم الذي يقيمه النادي الملكي لحارسه التاريخي آيكر كاسياس.

الجماهير تتوافد لتوديع كاسياس وبيريز يتمنّى بقاءه

كاسياس يودّع جمهور ريال مدريد اليوم (أ ف ب)

تجمع ما يقرب من مائة شخص من جماهير نادي ريال مدريد الإسباني أمام بوابات ملعب سانتياجو بيرنابيو قبل حفل التكريم الذي يقيمه النادي الملكي لحارسه التاريخي آيكر كاسياس.

وطالبت الجماهير المحتشدة منذ الصباح الباكر بفتح بوابات الملعب لتوديع أيقونة النادي المدريدي، كما تعالت صيحاتهم بشكل جماعي مطالبين فلورينتينو بيريز، رئيس النادي، بالاستقالة.

ونشر ريال مدريد بيان له عقب تكريمه لكاسياس، أمس الأحدـ في قاعة الصحفيين داخل النادي، أشار من خلاله إلى أنه سيكرم الحارس الكبير مرة أخرى اليوم الاثنين في ملعب سانتياجو بيرنابيو.

وشهدت العلاقة بين كاسياس وإدارة ناديه بعض التوترات مؤخرا بسبب تمديد تعاقده واختلاف الطرفين حول شروط العقد الجديد، مما دفع اللاعب إلى اتخاذ قراره بالرحيل واللعب في صفوف نادي بورتو البرتغالي بدء من الموسم المقبل.

من جانبه، أشاد رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، فلورينتينو بيريز، بالحارس آيكر كاسياس خلال حفل تكريمه الذي أقامه له النادي الملكي في قاعة المشاهير بملعبه سانتياجو بيرنابيو ظهر اليوم الاثنين.

وقال بيريز خلال حفل التكريم في تصريحات نقلتها عنه صحيفة 'ماركا' إنه: 'لقد حاز على احترامنا طوال 25 عاما كما استطاع أن يكتسب تعاطفنا وحبنا له بسلوكياته الرائعة .. سيرحل الحارس الأفضل في تاريخ ريال مدريد والحارس الأفضل في تاريخ إسبانيا أيضا'.

وأضاف أن: 'آيكر سيرحل عنا لأن هذه كانت رغبته .. لم يطلب أحد منه داخل ريال مدريد أن يترك النادي .. لقد كان لديه عرض وطلب منا أن نقيمه .. أدرك أن آيكر يبحث عن مرحلة جديدة .. كنت آمل أن ينهي مسيرته في ريال مدريد ولكنني أتفهم موقفه'.

وأردف رئيس ريال مدريد قائلا أن: 'جماهير ريال مدريد ستعتبر كاسياس من أهم اللاعبين في تاريخ هذا النادي .. آيكر كان يرغب في وداع بسيط وغير متكلف .. لقد ثمن التكريم الذي تلقاه أمس الأحد .. نعمل على إقامة مباراة تكريمية له'.

واختتم قائلا: 'تعودت على تلقي الانتقادات كنت أفضل أن يكون حفل التكريم بحضور جميع اللاعبين ولكن آيكر كان يرغب في وداع بسيط .. تجمعني علاقة طيبة بكاسياس .. لم يثر أي مشكلة في هذا النادي وكان دائما مثالا يحتذى به'.

وأعرب كاسياس عن شكره وامتنانه لكلمات بيريز ووجه شكره مجددا لجماهير النادي المدريدي.

وقال: 'هذا يومي الأول كلاعب في نادي بورتو .. أثق بأنني سأحظى بالمزيد من اللحظات في هذا الملعب .. أشكر جميع مشجعي ريال مدريد الذين ساندوني دائما .. أعتذر لكل من جمعتني بهم بعض الخلافات .. سأتذكر دائما الأشياء واللحظات الجميلة والألقاب التي حققناها'.

وتابع: 'أنا مشجع لريال مدريد وسآتي لمساندة الفريق كلما استطعت.. سأسعى لأن أحمل انتمائي للنادي أينما ذهبت'.

التعليقات