الأمير علي يلتقي بلاتيني ويناقشان آخر المستجدات

ذكرت مصادر إخبارية أن الأمير علي بن الحسين التقى برئيس الإتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني أمس الاربعاء في باريس حيث ناقشا آخر المستجدات على الساحة الكروية

الأمير علي يلتقي بلاتيني ويناقشان آخر المستجدات

ميشيل بلاتيني، جوزيف بلاتر والأمير علي بن الحسين (أ ف ب)

ذكرت مصادر إخبارية أن الأمير علي بن الحسين التقى برئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني، أمس الاربعاء، في باريس حيث ناقشا آخر المستجدات على الساحة الكروية.

وكان الأمير علي لقي مساندة من الاتحاد الأوروبي في انتخابات رئاسة الفيفا التي أقيمت في 29 أيار/مايو وخسرها أمام السويسري جوزيف بلاتر 73-133 قبل أن يستقيل الأخير من منصبه بعد أربعة أيام.

من جهة أخرى، شدد الأمير علي على عدم وجوب مشاركة بلاتر في أي عملية إصلاح في الفيفا الذي ضربه زلزال قوي بسبب أعمال رشاوى وفساد طالت أكثر من مسؤول كبير فيه.

وأصدر الأمير علي بيانا رسميا جاء فيه 'نحن بحاجة إلى عملية واضحة، توقيتات واضحة، كل ذلك يجب أن يخص الرئيس الجديد'.

وأضاف: 'رغم أن الإصلاحات مرحب بها وضرورية إلا أنها مسؤولية الرئيس الجديد وليس القديم'. وتابع: 'إنها مهمة الرئيس الجديد أن يضع الأنظمة الضرورية لتطبيق التغييرات التي يحتاجها الفيفا بشدة، وليس مجموعة عمل تتعجل إنهاء الأمور في أقل من 60 يوما'.

وجاء بيان الأمير علي رداً على قرار بلاتر تشكيل مجموعة عمل من 10 أعضاء من بين الإتحادات القارية الستة برئاسة شخصية مستقلة طالباً من هذه المجموعة أن تقدم توصياتها في الإجتماع التالي للجنة التنفيذية في أواخر أيلول/سبتمبر.

لكن الأمير علي اعتبر بأن هذه الفترة قصيرة للغاية لوضع تصور شامل بقوله 'كيف يمكن لمجموعة العمل هذه أن تقدم أي إقتراحات بالتغيير في هذه الفترة القصيرة؟، لا يمكن أن يكون هناك أي حلول سريعة لمشاكل هيكلية'.

التعليقات