الزمالك بطل الدوري المصري

الزمالك بطل الدوري المصري: أهدى الأهلي غريمه التقليدي الزمالك لقب بطل الدوري المصري لكرة القدم المستعصي عليه منذ 11 عاما

الزمالك بطل الدوري المصري

أهدى الأهلي غريمه التقليدي الزمالك لقب بطل الدوري المصري لكرة القدم المستعصي عليه منذ 11 عاما، بعدما فرط في الأمل الضيعف بالاستمرار في الاحتفاظ باللقب بسقوطه في فخ التعادل أمام سموحة 1-1 مساء أمس الثلاثاء على ملعب بترو سبورت في القاهرة في المباراة المؤجلة من المرحلة 31.

ومنح مدافع الأهلي محمد هاني التقدم لسموحة بالخطأ في مرماه (50)، وأدرك عبد الله السعيد التعادل في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

وعزز الأهلي الذي كان أجل تتويج الزمالك الأسبوع الماضي عندما تغلب عليه 2-صفر، موقعه في المركز الثاني بنقطة واحدة لم تكن كافية للإبقاء على آماله في الدفاع عن اللقب، فرفع رصيده الى 78 نقطة بفارق 5 نقاط خلف الزمالك الذي ضمن التتويج باللقب قبل مباراته مع طلائع الجيش اليوم الأربعاء.

وكان الأهلي مطالبا بالفوز للإبقاء على آماله ولو حتى اليوم لأن الزمالك بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراتيه الآخيرتين ضد طلائع الجيش ووادي دجلة، بيد أن تعثره أمس خول الزمالك اللقب.

وكانت بداية المباراة هجومية للاعبي الأهلي أملا في إحراز هدف مبكر، قابله تكتل دفاعي منظم من لاعبي سموحة، ولعب الفريق السكندري على مصيدة التسلل، الأمر الذي تسبب في إحباط محاولات المهاجمين عماد متعب ووليد سليمان وعبد الله السعيد في الوصول إلى المرمى.

وكثف الأهلي من محاولاته الهجومية من الجبهة اليمنى خلف أيمن أشرف، ومرر الظهير محمد هاني عرضية متقنة قابلها متعب براسية قوية ارتدت من القائم.

واعتمد سموحة على الهجوم المرتد وشكل خطورة على مرمى الأهلي من إنطلاقة لهاني العجيزي خلف الدفاع المتقدم ومرر عرضية للعاجي هرمان كواو سددها قوية مرت بجوار القائم الأيسر لشريف إكرامي .

التعليقات