اتحاد أميركا الجنوبية يدعم بلاتيني لرئاسة الفيفا

أعلن رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم دعم الفرنسي ميشيل بلاتيني لرئاسة الاتحاد الدولي "فيفا" خلفاً للسويسري جوزيف بلاتر الذي أعلن نيته بالاستقالة من منصبه

اتحاد أميركا الجنوبية يدعم بلاتيني لرئاسة الفيفا

المرشح لرئاسة الفيفا ميشيل بلاتيني (أ ف ب)

أعلن رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم دعم الفرنسي ميشيل بلاتيني لرئاسة الاتحاد الدولي 'فيفا' خلفاً للسويسري جوزيف بلاتر الذي أعلن نيته بالاستقالة من منصبه.

وقال الباراغوياني خوان أنخل نابوت لوكالة فرانس إن أميركا الجنوبية ستدعم بلاتيني ووصفه بـ'الرجل الاستثنائي'.

وقال نابوت الذي استلم رئاسة الاتحاد القاري في آب/أغسطس 2014 'نعتقد أن ميشيل بلاتيني يملك الصفات اللازمة ليكون رئيساً رائعاً'.

وتابع 'هو رجل استثنائي، سيقدم الكثير من الأمور الجيدة لكرة القدم، انظروا فقط إلى سجله في الاتحاد الأوروبي'.

وأعلن بلاتيني ترشحه رسمياً لرئاسة الاتحاد الدولي على إثر الفضيحة التي هزت كيان المؤسسة الكروية أواخر أيار/مايو الماضي إثر اتهام القضاء الأميركي 14 شخصية رفيعة المستوى بتهم فساد ورشاوى واعتقال معظمهم في سويسرا.

وحتى الآن أعرب الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جون نائب رئيس الاتحاد الدولي السابق عن قارة آسيا عن نيته بالترشح، بالإضافة إلى النجمين السابقين البرازيلي زيكو والأرجنتيني دييغو مارادونا ورئيس الاتحاد الليبيري موسى بيليتي، كما يعتبر الأمير الأردني علي بن الحسين الذي خسر الانتخابات الأخيرة أمام بلاتر مرشحاً محتملاً في الانتخابات المقبلة المقررة في 26 شباط/فبراير 2016.

التعليقات