الانتقالات الصيفية: ليفربول الإنجليزي الأكثر إنفاقاً

تسعى الفرق المختلفة بالدوريات الأوروبية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى تعزيز صفوفها وسد الثغرات التي تعاني منها، حيث تبقى لسوق الانتقالات الصيفية

الانتقالات الصيفية: ليفربول الإنجليزي الأكثر إنفاقاً

تسعى الفرق المختلفة بالدوريات الأوروبية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية إلى تعزيز صفوفها وسد الثغرات التي تعاني منها، حيث تبقى لسوق الانتقالات الصيفية أقل من أسبوعين.

وبحسب إحصاء أجرته صحيفة "ماركا" الإسبانية والذي يظهر أكثر الأندية الأوروبية إنفاقاً لغاية الآن، إذ يتصدر ليفربول لائحة الأكثر إنفاقاً بعدما أنفق ما يقارب 110 مليون يورو، خصوصاُ بعد أن تعاقد الفريق مع المهاجم بينتيكي مقابل 32.5 مليون باوند واللاعب روبيرتو فيرمينيو مقابل 29 مليون باوند.

ويأتي في المركز الثاني نادي فالنسيا الإسباني، حيث أنفق حوالي 109 ملايين يورو، علماً بأنه تعاقد مع 9 لاعبين جدد، تلاه بالمركز الثالث أتلتيكو مدريد الإسباني الذي أنفق لغاية الآن 104 ملايين يورو حيث تعاقد مع 15 لاعباً جديداً واستغنى عن خدمات 16 من لاعبيه.

وجاء في المركز الرابع مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي أنفقت إدارته حتى الآن 99 مليون يورو مقابل التعاقد مع عدد من اللاعبين المميزين.

وفي المقابل، جاء خامساً كل من يوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي بما يقارب 91 مليون يورو، أما آيه سي ميلان فأنفق 63 يورو، انتر ميلان بحوالي 65 مليون يورو، تشيلسي دفع 24 مليون يورو، بايرن ميونخ بـ79 مليون يورو، مانشستر سيتي بـ84 مليون يورو، في حين أن اشبيلية أنفق 36 مليوناً وهو الأقل إنفاقاً، وبرشلونة وريال مدريد لم ينفقا سوى 52 مليون يورو.

التعليقات