الفيفا تفرض الإيقاف على بلاتر وبلاتيني

فرضت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا اليوم الخميس، عقوبة الإيقاف 90 يوما عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم على كل من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

الفيفا تفرض الإيقاف على بلاتر وبلاتيني

جوزيف بلاتر وميشيل بلاتيني

فرضت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس، عقوبة الإيقاف 90 يوما عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم على كل من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

كذلك أوقفت اللجنة جيروم فالكه السكرتير العام للفيفا 90 يوما، وفرضت الغرفة القضائية باللجنة عقوبة الإيقاف لمدة ستة أعوام على الكوري الجنوبي تشونج مونج جوون النائب السابق لرئيس الفيفا.

وذكر بيان أصدرته لجنة القيم أنه يمكن تمديد الإيقاف المؤقت لفترة أخرى لا تتجاوز 45 يوما، وهو ما يعني أن الإيقاف ربما يستمر إلى ما بعد موعد الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للفيفا (كونجرس الفيفا) المقرر في 26 شباط/فبراير المقبل لانتخاب رئيس جديد للفيفا.

ويعد بلاتيني وتشونج من بين ثلاثة مرشحين رسميين لخلافة بلاتر في رئاسة الفيفا، إلى جانب الأمير الأردني علي بن الحسين.

وذكرت لجنة القيم أن الإيقاف سيطبق بشكل فوري ويقضي بحظر ممارسة الموقوفين 'أي نشاط يتعلق بكرة القدم محليا ودوليا'، وهو ما يشمل قرعة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقررة في العاصمة الفرنسية باريس في 12 كانون أول/ديسمبر المقبل.

التعليقات