إحالة اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة إلى القضاء

علم لدى مصادر مقربة من التحقيق أنه تم اليوم، الخميس، إحالة مهاجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم

إحالة اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة إلى القضاء

اللاعبان الفرنسيان كريم بنزيمة وماتيو فالبوينا (أ ف ب)

علم لدى مصادر مقربة من التحقيق أنه تم اليوم، الخميس، إحالة مهاجم ريال مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا لكرة القدم، كريم بنزيمة، على قاضٍ بمحكمة فرساي في إطار قضية ابتزاز عبر شريط إباحي يتعلق بنجم آخر في صفوف المنتخب الفرنسي لاعب وسط ليون ماتيو فالبوينا.

وبعد 24 ساعة على وضعه رهن الاعتقال، خرج بنزيمة صباح اليوم في تمام الساعة 8:00 بتوقيت غرينيتش من مقر الشرطة القضائية بفرساي بحسب ما ذكر صحافيو وكالة فرانس برس.

وجاءت إحالة نجم المنتخب الفرنسي على القضاء قبل ساعات قليلة على إعلان مدرب الزرق، ديدييه ديشان، للتشكيلة التي ستواجه ألمانيا وإنجلترا ودياً في 13 و17 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وأوضحت النيابة العامة في بيان لها "هذا القاضي سيقرر في ختام هذه الإحالة وضع كريم بنزيمة في القضية، خصوصاً احتمال التحقيق معه أو اعتباره شاهداً".

ويتهم بنزيمة بكونه تطرق لهذا الفيديو خلال جلسة بينهما في 5 تشرين الأول/أكتوبر الماضي على هامش حصص تدريبية للمنتخب الفرنسي.

ووفقاً لمصدر مقرب من التحقيق، فإن مهاجم ريال مدريد كان قد ذكر لزميله فالبوينا وجود هذا الشريط، وأنه علم لاحقاً أنه تم الاتصال بأحد المقربين من شقيقه من قبل هؤلاء المبتزين المزعومين من أجل استخدامه في عملية الابتزاز.

وسيمثل هذا المقرب من شقيق بنزيمة أمام القضاء أيضاً بعدما تم إلقاء القبض عليه الاثنين الماضي.

وكان محامي بنزيمة، سيلفان كورمييه، قد أكد أمس، الأربعاء، في تصريحات للصحافيين أن المهاجم الفرنسي هادئ، مضيفا "موكلي يرد على الأسئلة، أذكر بأنه هو الذي كان صاحب مبادرة المثول أمام القضاة".

وقال كورمييه "كريم بنزيمة لم يرتكب على الإطلاق أي خطأ، ولم يشارك أبداً في هذه القضية".

ويبحث المحققون تحديداً عن الظروف التي عرف فيها بنزيمة بوجود شريط الفيديو الذي يظهر فيه فالبوينا وتم تهريبه لأشخاص عمدوا إلى الابتزاز من أجل الحصول على المال.

وستحدد جلسة الاستماع إلى بنزيمة إذا ما كان الحديث الذي دار بينه وبين فالبوينا جاء بشكل نصيحة ودية، أو على العكس، بضغط من أجل حثه على الدفع لهؤلاء الأشخاص الذين هددوه بعرض الشريط قبل نهائيات كأس أوروبا الصيف المقبل في فرنسا.

وقد فتح تحقيق قضائي في 31 تموز/يوليو الماضي في فرساي بسبب "الابتزاز والمشاركة في عصابة إجرامية لإعداد جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة 5 سنوات على الأقل".

ووضع الأشخاص المعنيين (ثلاثة أشخاص) قيد الحجز على ذمة التحقيق في منتصف الشهر الماضي.

واستمعت الشرطة إلى الدولي الفرنسي الآخر جبريل سيسيه في 13 تشرين الأول/أكتوبر الماضي في الموضوع ذاته قبل أن يفرج عنه من دون محاكمة.

وكان بنزيمة، الذي يبلغ الثامنة والعشرين الشهر المقبل، بدأ مسيرته في ليون حيث ولد وحيث يلعب فالبوينا حالياً، وهو المهاجم الأول في المنتخب الفرنسي (27 هدفاً في 81 مباراة دولية)، كما أنه أحد نجوم ريال مدريد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتلطخ فيها سمعة بنزيمة في فرنسا، ففي عام 2010 تمت ملاحقته في قضية ممارسة الجنس مع قاصرة في القضية الشهيرة المعروفة بزاهية، وهي المومس التي زعمت بأنه مارس الجنس معها مقابل مبلغ مادي عام 2008 عندما كانت في السادسة عشرة من عمره، قبل أن تتم تبرئته بعد 4 أعوام، وفي عام 2013، تم ضبطه بسرعة 216 كلم/ساعة بسيارته في طريق سرعتها القصوى 100 كلم/ساعة.

التعليقات