غالبية الفرنسيين لا يريدون بنزيمة في المنتخب

أشار استطلاع نشرت نتائجه اليوم الخميس، أن أكثر من 80 بالمئة من الفرنسيين يعتبرون أن كريم بنزيمة المتهم بقضية ابتزاز لزميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا غير مرغوب به في منتخب الديوك.

غالبية الفرنسيين لا يريدون بنزيمة في المنتخب

اللاعبان الفرنسيين كريم بنزيمة وماتيو فالبوينا (أ ف ب)

أشار استطلاع لراديو مونتي كارلو و"بي اف ام تي في" نشرت نتائجه اليوم الخميس، أن أكثر من 80 بالمئة من الفرنسيين يعتبرون أن كريم بنزيمة المتهم بقضية ابتزاز لزميله في المنتخب الفرنسي ماتيو فالبوينا غير مرغوب به في منتخب الديوك.

وردا على سؤال "هل يمكن لكريم بنزيمة اللعب مجددا في صفوف المنتخب الفرنسي؟، أجاب 50 في المئة من الأشخاص ب "كلا ولا بأي شكل"، في حين أجاب 35 في المئة ب "كلا لا يستحسن ذلك"، أي أن أكثر من 80 بالمئة من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع يعارضون عودة اللاعب إلى صفوف المنتخب.

في المقابل، رأى 14 في المئة أن عودة مهاجم ريال مدريد الإسباني إلى صفوف المنتخب الفرنسي ممكنة، في حين أن 4 بالمئة لا يمانعون في ذلك ما يشكل نسبة 18 في المئة للأشخاص الذين لا يمانعون عودته.

اقرأ أيضًا | رئيس وزراء فرنسا يطالب بإقصاء بنزيمة من المنتخب

وكان بنزيمة أعرب عن امله في العودة إلى صفوف منتخب بلاده مع ماتيو فالبوينا "من أجل الفوز" بلقب كأس أوروبا التي تستضيفها فرنسا العام المقبل.

وقال بنزيمة المتهم بابتزاز زميله في المنتخب لاعب وسط ليون فالبوينا بشريط اباحي "أتمنى أن تنتهي الامور بشكل جيد، وأن نكون جميعا في حال جيدة، سواء ماتيو، أنا، صديقي لنعد جميعا إلى المنتخب الفرنسي للفوز بكأس أوروبا".

ويواجه بنزيمة عقوبة السجن لخمسة أعوام بعد اتهامه بتكوين عصابة إجرامية ومحاولة ابتزاز فالبوينا بشريط "إباحي" ووضع في 5 تشرين الثاني/نوفمبر قيد الرقابة القضائية مع منعه من الاتصال بأي طريقة كانت بزميله في المنتخب والمتهمين الآخرين في هذه القضية.

ويتهم فالبوينا بدوره بنزيمة "بشكل غير مباشر" في قضية الابتزاز.

التعليقات