إنريكي يطالب برشلونة التعاقد مع مهاجم

مع اقتراب فتح سوق الانتقالات الشتوية في الأول من كانون الثاني/ يناير المقبل، فإن نادي برشلونة، متصدر الدوري

إنريكي يطالب برشلونة التعاقد مع مهاجم

مدرب برشلونة لويس إنريكي (أ ف ب)

مع اقتراب فتح سوق الانتقالات الشتوية في الأول من كانون الثاني/ يناير المقبل، فإن نادي برشلونة، متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، لا زال يبحث عن أحد الأسماء لتعزيز الفريق في خط الهجوم وهو مطلب رئيسي من المدرب لويس إنريكي خصوصاً بعد رحيل بيدرو رودريغيز إلى حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، تشيلسي.

وكشفت صحيفة 'سبورت' في عددها الصادر اليوم، الإثنين، أن لويس إنريكي لا زال يضغط على إدارة برشلونة للتعاقد مع مهاجم في الميركاتو الشتوي، وهناك محادثات متواصلة بين الإدارة الرياضية بقيادة روبرت فيرنانديز والمدرب للبحث عن المهاجم المناسب للفريق.

وخلال اجتماع عقد قبل أسبوعين بين إنريكي وفيرنانديز، أعرب المدرب عن قلقه بتواجد مهاجم صريح واحد في الفريق وهو لويس سواريز، إذ لا يتواجد مهاجم آخر يمنح الأوروغواياني إمكانية الراحة في بعض المباريات، وسيستعيد برشلونة بداية عام 2016 كل من آردا توران وأليكس فيدال وبالفعل فإنهما قد يلعبان في عدة مراكز ولكن ليس في خط الهجوم.

ولذلك فإن لويس إنريكي يصر على التوقيع مع مهاجم، بإمكانه اللعب كجناح وعلى الخصوص كمهاجم صريح.

وفي الاجتماع الذي عقد بين إنريكي وفيرناديز، الأخير استنتج ما يريده المدرب، حيث أن المهاجم المطلوب سيكون لديه نفس أسلوب بيدرو، ومن المقرر أن يضع على الطاولة المدير الرياضي برفقة فريق عمله قائمة أولية لمهاجمين بإمكانهم تعزيز الفريق.

أحد العواقب التي تقف أمام برشلونة هو عدم إمكانية القيام باستثمار كبير في ضم المهاجم بسبب وجود توازن سلبي في حسابات النادي، مما سيجعل الحل الوحيد هو ضم لاعب على سبيل الإعارة ولكن بدون أحقية شراء.

ولا يوجد لاعبون كثر في السوق مميزين بإمكانهم القدوم على سبيل الإعارة، بالفعل هناك بعض الأسماء وأغلبيتها لا تعتبر أساسية في أنديتها ولكن لويس إنريكي يريد لاعب يقدم الإضافة.

وفي الآونة الأخيرة قام كشافة برشلونة بتحركات كبيرة، وأحد الأشخاص الأكثر نشاطاً كان ارييدو برايدا، الأخير ركز كثيراً على السوق الإيطالية، وبالفعل فقد وضع اسمين على الطاولة، الأول هو مهاجم يوفنتوس سيموني زازا (24 عاماً)، فقد دفع وصيف بطل أوروبا حوالي 18 مليون يورو الصيف الماضي للتعاقد معه من ساسولو، والاسم الآخر هو مهاجم نابولي مانولو غابياديني (24 عاماً).

ولكن كلا اللاعبان لا يعتبران أساسيين في فرقهم، مهاجم يوفنتوس سجل هدفين هذا الموسم في7 مباريات، في حين أن مهاجم نابولي سجل هدف واحد في 9 مباريات وقد يرى نفسه مضطراً للرحيل مع تألق غونزالو هيغوين هذا الموسم.

وما هو مؤكد في الوقت الراهن فإن إنريكي أعلن بشكل واضح رغبته في ضم مهاجم، إشارة أخرى لذلك كانت على ملعب 'ميستايا' أمام فالنسيا، حيث لم يجر أي تغيير وهي رسالة موجهة لقادة النادي عن كون الفريق غير مكتمل.

التعليقات