بطولة ألمانيا: بايرن للعودة إلى سكة الانتصارات ولقب بطل الخريف

ويدين البايرن بفوزه إلى مهاجمه وهدافه الدولي البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل ثنائية رافعًا رصيده إلى 7 أهداف في المسابقة القارية، علمًا بأنه يحتل المركز الثاني على لائحة هدافي البوندسليغا بضعف الغلة بفارق 3 أهداف

بطولة ألمانيا: بايرن للعودة إلى سكة الانتصارات ولقب بطل الخريف

تبدو الفرصة مواتية أمام بايرن ميونيخ، حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة، للعودة إلى سكة الانتصارات والتتويج بلقب بطل الخريف الرمزي عندما يستضيف اينغلوشتات الحادي عشر في دربي في المتناول، بعد غدٍ، السبت، في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان الفريق البافاري أهدر فرصة التتويج بلقب بطل الخريف في المرحلة الماضية، عندما مني بخسارته الأولى محليًا هذا الموسم، بسقوطه أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3، فتقلص الفارق بينه وبين مطارده المباشر بوروسيا دورتموند من 8 نقاط إلى 5.

وصحح بايرن ميونيخ وضعه بالفوز الثمين على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 2-صفر، أمس، الأربعاء، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي حجزوا بطاقتهم إلى الدور ثمن النهائي فيها، وكان الفوز الـ100 للمدرب الإسباني، جوزيب غوارديولا، في 132 مباراة على رأس الإدارة الفنية لبايرن ميونيخ.

ويدين البايرن بفوزه إلى مهاجمه وهدافه الدولي البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل ثنائية رافعًا رصيده إلى 7 أهداف في المسابقة القارية، علمًا بأنه يحتل المركز الثاني على لائحة هدافي البوندسليغا بضعف الغلة بفارق 3 أهداف، خلف مهاجم بوروسيا دورتموند الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

ولن يكون ليفاندوفسكي الورقة الهجومية الوحيد لغوارديولا، فهو يملك قوة ضاربة في خط الهجوم، يقودها الدولي، توماس مولر، الذي أهدر ركلة جزاء أمام دينامو زغرب والهولندي الطائر أريين روبن، بالإضافة إلى استعادته خدمات جناحه الدولي الفرنسي السابق فرانك ريبيري، العائد إلى الملاعب بعد غياب 9 أشهر بسبب الإصابة.

ودشن ريبيري عودته إلى الملاعب، بتسجيله الهدف الوحيد للفريق البافاري في مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ، ثم لعب الشوط الأول أمام دينامو زغرب، لكن مباراة الغد ستكون فرصة له لاختبار شعبيته على ملعب "إليانز أرينا".

ويخوض بوروسيا دورتموند اختبارًا سهلًا نسبيًا على أرضه، أمام ضيفه اينتراخت فرانكفورت الثالث عشر، والذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة، التي مني فيها بثلاث هزائم متتالية.

ويرصد بوروسيا دوتموند فوزه الثالث على التوالي والثاني عشر هذا الموسم، للبقاء قريبًا من بايرن ميونيخ والاحتفاظ ببصيص الأمل للحؤول دون تتويجه باللقب الرابع على التوالي.

وتتجه الأنظار إلى ملعب "باي ارينا" في ليفركوزن الذي سيستضيف قمة ساخنة بين باير ليفركوزن الثامن وبوروسيا مونشنغلادباخ الثالث.

ويدخل الفريقان المباراة بعد خيبة أملهما القارية وخروجهما خاليي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا وإن كان باير ليفركوزن سيواصل مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بحلوله ثالثا في المجموعة الخامسة، فيما حل بوروسيا مونشنغلادباخ رابعًا وأخيرًا في المجموعة الرابعة.

وتكتسي المباراة أهمية بالنسبة إلى الفريقين، فباير ليفركوزن يطمح إلى تسلق المراتب ودخول دائرة الأندية المنافسة على بطاقة دوري أبطال أأأوروبا الموسم المقبل، وبوروسيا مونشنغلادباخ للبقاء قريبًا من الفريق البافاري والاحتفاظ بالمركز الثالث، الذي يتقاسمه مع هرتا برلين، الذي يحل ضيفًا على دارمشتات الثاني عشر.

ولا تخلو مباراة فولفسبورغ الخامس مع هامبورغ التاسع من أهمية خصوصًا بالنسبة لأصحاب الأرض، الذين حققوا إنجازًا تاريخيًا ببلوغهم الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخهم، عقب الفوز التاريخي، أيضًا، على مانشستر يونايتد الإنجليزي حامل لقب المسابقة 3 مرات 3-2 أول من أمس، الثلاثاء.

وتفتتح غدًا، الجمعة، بلقاء ماينتس السابع مع شتوتغارت السابع عشر قبل الأخير.

ويعاني شتوتغارت بطل عام 2007 الأمريّن في الموسم الحالي على غرار الموسم الماضي، عندما أفلت من الهبوط في المرحلة الأخيرة.

وكسب شتوتغارت نقطة واحدة فقط في مبارياته الأربع الأخيرة (تعادل مع فيردر بريمن 1-1)، وهو يملك أسوأ خط دفاع في البوندسليغا حيث دخل مرماه 36 هدفًا.

التعليقات