مواجهات نارية بالمرحلة الثانية عشر من الدوري المصري

يتجدد الصراع بين مصر المقاصة والداخلية على صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم عندما تفتتح مباريات المرحلة الثانية عشر

مواجهات نارية بالمرحلة الثانية عشر من الدوري المصري

يتجدد الصراع بين مصر المقاصة والداخلية على صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم عندما تفتتح مباريات المرحلة الثانية عشر من المسابقة غداً، السبت.

وسيكون المقاصة والداخلية على موعد مع مباراتين في غاية الصعوبة في هذه الجولة خاصة وأنهما سيواجهان الزمالك والمصري البورسعيدي صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب واللذان يسعيان لتقليص الفارق بتحقيق الفوز في المباراتين.

ويستضيف الزمالك حامل اللقب وصاحب المركز الرابع حالياً برصيد 17 نقطة نظيره مصر المقاصة متصدر الدوري برصيد 22 نقطة بفارق الأهداف عن الداخلية صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط والذي سيواجه المصري البورسعيدي صاحب المركز الثالث برصيد 21 نقطة في ذات اليوم أيضاً.

ويسعى الزمالك لاستعادة الانتصارات واكمال مسيرته نحو الاحتفاظ بدرع الدوري بعدما تعثر في المرحلة الأخيرة بتعادله مع بتروجيت بهدف لمثله لذلك لا بديل أمامه سوى إيقاف قطار انتصارات المقاصة واقتناص الثلاث نقاط على حساب المتصدر .

ويستعيد الزمالك في مواجهة المقاصة خدمات الثنائي محمود عبد المنعم الشهير بـ "كهربا" بعد انتهاء إيقافه وأحمد حسن مكي مهاجم الفريق بعد اكتمال شفائه من الوعكة الصحية.

في المقابل، سيغيب الثنائي باسم مرسي والبوركيني محمد كوفي عن مباراة المقاصة للإيقاف من قبل لجنة المسابقات لحصول كلا منهما على الإنذار الثالث خلال لقاء بتروجيت الأخير.

وحرص البرازيلي ماركوس باكيتا المدير الفني للزمالك على الاجتماع بلاعبيه عقب المران الاخير وحذرهم بشدة من فقدان التركيز داخل الملعب مثلما حدث في لقاء بتروجيت .

اما ايهاب جلال المدير الفني للمقاصة فوصف مباراة الزمالك خلال تصريحاته للصحفيين بالـ "مواجهة النارية " مشيراً إلى أن الفريقين يرغبان بشدة في حصد الثلاث نقاط.

وأوضح أنه طلب من لاعبيه عدم الالتفات للمنافس وحجمه والاستمرار على مبدأ الفريق بالفوز في جميع المباريات وحصد جميع النقاط المتبقية لتحقيق مفاجأة كبرى خلال الموسم الحالي.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها، يتطلع فريق الأهلي لمواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثاني على التوالي ببطولة الدوري المصري الممتاز عندما يحل بعد غدٍ، الأحد، ضيفاً على نظيره الانتاج الحربي ضمن منافسات المرحلة للمسابقة.

ويدخل الأهلي المباراة محتلاً المركز الثامن برصيد 16 نقطة جمعهم من ثماني مباريات ولا بديل أمامه سوى الفوز على الانتاج للاقتراب نحو المربع الذهبي للمسابقة ثم تحقيق هدفه باستعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي.

في المقابل، يدخل فريق الانتاج المباراة محتلاً المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة جمعهم من 11 مباراة وحقق أربع تعادلات متتالية خلال المراحل الأخيرة للمسابقة لذلك يسعى بقوة لتحقيق نتيجة إيجابية أمام أكثر الفرق تتويجاً بالدوري المصري.

ويستعيد الأهلي خدمات لاعبيه حسام عاشور وباسم علي بعد شفائهما من الإصابة وصالح جمعة بعد انتهاء إيقافه.

وفي تصريحاته للصحفيين بحضور مراسل وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، أوضح بيسيرو أنه يتعمد الاعتماد على نفس التشكيلة منذ توليه قيادة الأهلي مع إحداث تغييرات طفيفة وفقاً لظروف كل مباراة وذلك من أجل تحقيق أكبر قدر من التجانس والانسجام بين اللاعبين.

وأكد على ثقته في قدرة لاعبي الأهلي على استيعاب فكره الذي يريد تنفيذه داخل الملعب مع كثرة المباريات خاصة وأن الفريق الأحمر يمتلك حالياً مجموعة من أفضل اللاعبين في مصر وأفريقيا.

في المقابل، أكد شوقي غريب المدير الفني للإنتاج أن فريقه سيلعب المباراة لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة أمام فريق كبير مثل الأهلي.

وأوضح أنه شاهد مباريات الأهلي الأخيرة بالدوري لتحديد أفضل النقاط التي يمكن الاعتماد عليها للخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة بطل القرن.

ويلتقي الأحد بالمرحلة نفسها حرس الحدود مع غزل المحلة وأسوان مع وادي دجلة والإسماعيلي مع اتحاد الشرطة.

وتختتم منافسات المرحلة يوم، الإثنين، المقبل بمباريات الاتحاد السكندري أمام إنبي وطلائع الجيش مع بتروجيت والمقاولون العرب أمام سموحة.

التعليقات