إقبال ضعيف على تذاكر أولمبياد ريو 2016

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو، عقب اجتماع لها مع اللجنة الأولمبية الدولية بمدينة لوزان السويسرية، أمس الأربعاء، أن عملية بيع التذاكر الخاصة بالأولمبياد تسير بوتيرة بطيئة ولم تصل حجم المبيعات إلى 50 بالمئ

إقبال ضعيف على تذاكر أولمبياد ريو 2016

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو، عقب اجتماع لها مع اللجنة الأولمبية الدولية بمدينة لوزان السويسرية، أمس الأربعاء، أن عملية بيع التذاكر الخاصة بالأولمبياد تسير بوتيرة بطيئة ولم تصل حجم المبيعات إلى 50 بالمئة من التذاكر المعروضة.

وكشف ماريو أندرادا، المتحدث باسم اللجنة المنظمة لأولمبياد ريو ،2016 أنه تم بيع 47 بالمئة من مجموع سبعة ملايين ونصف المليون تذكرة المخصصة لمنافسات هذا الحدث الرياضي، الذي يقام في الفترة ما بين الخامس و21 آب/أغسطس القادم بالبرازيل.

وأشار اندرادا إلى أن معظم التذاكر المباعة حتى الآن تتعلق بالأحداث الأكثر أهمية مثل حفل الافتتاح في ملعب ماراكانا الأسطوري، مؤكدا أن عملية البيع تسير بشكل جيد في الخارج وبصورة أفضل عما يحدث بين الجماهير البرازيلية.

وأعرب الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن ثقته بأن معدل بيع التذاكر سيرتفع مع اقتراب انطلاق الأولمبياد.

وقال باخ في انتهاء اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية، الذي عقد خلال يومين بمدينة لوزان بسويسرا: "لست قلقا".

ويرى المسؤول الألماني أن عدم إقبال البرازيليين على شراء التذاكر في الوقت الراهن أكثر من غيرهم في الخارج أمر مفهوم، حيث أن الأجانب يخططون للسفر لحضور هذا الحدث الرياضي قبل مدة كافية.

وأوضح باخ أن الـ 194 مليون دولار، حصيلة بيع تذاكر الأولمبياد حتى الآن، تكفي لتغطية ثلاثة أرباع الدخل المتوقع من هذا الطريق.

وخلال الاجتماع، قدمت اللجنة المنظمة لأولمبياد ريو 2016 تقريرا عن التطورات، التي طرأت على التجهيزات الخاصة بدورة الألعاب الأولمبية الأولى في تاريخ أمريكا الجنوبية.

التعليقات