غوارديولا يعقب بعد التتويج بكأس ألمانيا والدوري

قال المدرب الإسباني بيب غوارديولا أمس عقب تتويجه بآخر ألقابه مع بايرن ميونخ الألماني إن فوزه بـ21 لقب في مسيرته التدريبية حتى الآن "ليس بالأمر السيء" ولكنه أقر في الوقت ذاته أنه كان محظوظا

غوارديولا يعقب بعد التتويج بكأس ألمانيا والدوري

المدرب الإسباني بيب غوارديولا (أ ف ب)

قال المدرب الإسباني بيب غوارديولا أمس عقب تتويجه بآخر ألقابه مع بايرن ميونخ الألماني إن فوزه بـ21 لقب في مسيرته التدريبية حتى الآن "ليس بالأمر السيء" ولكنه أقر في الوقت ذاته أنه كان محظوظا بتدريبه فريقين كبيرين مثل البايرن وبرشلونة.

وقال غوارديولا خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة النهائية في الكأس أمام بوروسيا دورتموند وحسمها الفريق البافاري بركلات الترجيح (4-3) "نعم، 21 لقب خلال سبعة أعوام، بمعدل ثلاثة ألقاب في العام، ليس أمرا سيئا".

وأضاف "ببساطة الحظ كان بجانبي لتدريبي فريقين استثنائيين مثل بايرن ميونخ ومن قبله برشلونة، حيث يوجد العديد من اللاعبين الكبار الذين يساعدون أي مدرب".

وتمكن غوارديولا من قيادة الفريق البافاري للقب السابع له منذ قدومه في موسم 2013-2014، حيث أنه حصد معه آخر ثلاث ألقاب في الدوري ولقبين في الكأس (2014 و2016) ولقب كأس السوبر الأوروبي في عام 2013 ومونديال الأندية في نفس العام.

وخلال المواسم الأربعة التي قاد فيها البلاوغرانا، حصد غوارديولا 14 لقبا، ثلاثة في الليغا وإثنين في كأس الملك وثلاثة في كأس السوبر الإسباني وإثنين في دوري الأبطال ومثلهما في كأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية.

وقال المدرب الكاتالوني في هذا الصدد "تجربتي في ألمانيا لا تقاس فقط بالألقاب، لقد قضيت أياما رائعة هنا. إنها بلد تحظي دائما بمدرجات مكتظة بالجماهير التي تحترم بعضها البعض".

وخلال مراسم التكريم، أعطى قائد الفريق، فيليب لام، الكأس لغوارديولا من أجل رفعها، وهو ما استجاب له المدرب بعد إصرار شديد من لام.

وقال حول هذا الأمر "ببساطة إنه الظهير الأيمن الأفضل في العالم، ومن خلاله نستطيع فرض أسلوبنا. لا أفهم سببا لعدم اختياره أفضل لاعب في البوندسليغا".

ويرى بيب أن لام سيكون أحد أساطير النادي البافاري مثل القيصر فرانتس بيكنباور وأولي هونيس وكارل هاينز رومينيغيه.

والتقطت الكاميرات غوارديولا والدموع تملأ عينيه بعد آخر ركلة جزاء للفريق، حيث قال "الشهور الأخيرة كانت صعبة للغاية والكثير من الناس اعتقدت أن عملي لم يكن على نفس المستوى بعد إعلان رحيلي للمان سيتي. ولكن الأمر لم يكن هكذا. كنت أفكر دائما في المباراة المقبلة حتى بعد تأكد رحيلي".

وسيحط غوارديولا الرحال في الموسم المقبل للبريميير ليغ من أجل تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي خلفا للتشيلي مانويل بيليغريني.

وتعد هذه هي الثنائية المحلية الثانية التي يتوج بها المدرب الكاتالوني، الـ11 في تاريخ النادي، في مسيرته التدريبية داخل الملاعب الألمانية بعدما قاد الفريق لحصد لقبي البوندسليغا والكأس في أول مواسمه.

وبهذا اللقب يواصل البايرن هيمنته على مقاليد الأمور في ألمانيا بتتويجه بالثنائية بعد فوزه بلقب البوندسليغا للعام الرابع على التوالي، رقم قياسي، وينفرد بالرقم القياسي للفوز بالكأس، 18 لقبا.

التعليقات