إنفانتينو يتدخل شخصيا لحل أزمة نهائي كأس فلسطين

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بيان له، الاثنين، أن رئيس الاتحاد الدولي، السويسري جاني إنفانتينو، تدخل بشكل شخصي لإنهاء أزمة مباراة إياب نهائي كأس فلسطيني التي كانت مقررة السبت وأجلت

إنفانتينو يتدخل شخصيا لحل أزمة نهائي كأس فلسطين

رئيس الفيفا جياني إنفانتينو (وكالات)

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بيان له، الاثنين، أن رئيس الاتحاد الدولي، السويسري جياني إنفانتينو، تدخل بشكل شخصي لإنهاء أزمة مباراة إياب نهائي كأس فلسطيني التي كانت مقررة السبت وأجلت بسبب إجراءات اسرائيلية، وتقرر أن تقام غدا الثلاثاء.

وقال الاتحاد الفلسطيني في بيان له "تلقى رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب اليوم الإثنين رسالة خطية من رئيس الاتحاد الدولي السيد جياني إنفانتينو حول أزمة مباراة نهائي كأس فلسطين بين فريقي شباب خان يونس وأهلي الخليل".

وتابع "أشار رئيس الفيفا في رسالته إلى أنه تابع القضية بشكل شخصي وناقش حيثياتها مع رئيس لجنة الرقابة الدولية، طوكيو سيكسويل، وصولاً إلى متابعة القضية مع السلطات الإسرائيلية المعنية عبر الجهات الرياضية المختصة، من أجل إصدار تصاريح الدخول اللازمة للاعبين، التزاما بقوانين الاتحاد الدولي في ما يتعلق بضمان حرية تنقل الرياضيين ومنع إعاقتهم والتضييق عليهم".

واضاف "جدد انفانتينو تأكيده على أهمية مواصلة جهود الاتحاد الدولي مع كافة الأطراف المعنية من أجل التغلب على كافة المعوقات والوصول إلى نتائج إيجابية تضمن حماية اللعبة وعناصرها".

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب أعلن أن مباراة إياب نهائي كأس فلسطين بين أهلي الخليل وشباب خان يونس ستقام غدا الثلاثاء.

وارجأ الاتحاد الفلسطيني المباراة، التي كانت مقررة السبت لمدة 48 ساعة، بسبب منع السلطات الإسرائيلية دخول ستة لاعبين وإداري من شباب خان يونس عبر معبر إيرز الذي يفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية.

وذكرت مصادر فلسطينية أن السلطات الاسرائيلية عادت وسمحت للاعبين الستة والإداري اليوم الاثنين، بالمرور، وهو الأمر الذي دفع الاتحاد الفلسطيني للإعلان عن موعد المباراة.

وأعلن الاتحاد الفلسطيني في بيان له وصل وكالة فرانس برس نسخة عنه أن إسرائيل سمحت لثمانية من أعضاء بعثة نادي خان يونس، لاعبين وإداريين.

وقال الرجوب في بيانه "إن قرار إقامة اللقاء جاء بعد جهود متواصلة مع كافة الأطراف القارية والدولية المعنية، تمخض عنها سماح سلطات الاحتلال الإسرائيلية لدخول 8 من لاعبي وإداريي بعثة شباب خان يونس، كانت قد منعتهم في وقت سابق".

واضاف "أن سماح سلطات الاحتلال لدخول اللاعبين والإداريين لا يعني تبرئة الاحتلال من الإجراءات العنصرية واللا أخلاقية من توقيف وتحقيق وغيرها من الإجراءات التي تعرضت لها البعثة خلال تنقلها بين محافظات الوطن".

وتابع "أن اتحاد كرة القدم سيواصل عمله مع كافة الجهات المعنية من أجل متابعة تلك القضية، لفضح جرائم الاحتلال العنصرية بحق الرياضة الفلسطينية وإنهاء معاناة الرياضيين الفلسطينيين وضمان حقهم بممارسة اللعبة أسوة بكل لاعبي العالم".

وهذه هي المرة الثانية منذ سنوات، والتي تجري فيها مباراة نهائية لكأس فلسطين، بين فريقين واحد من الضفة الغربية وآخر من قطاع غزة، حيث سبق وأن وصل فريق اتحاد الشجاعية العام الماضي وخسر النهائي أمام نفس الفريق أهلي الخليل الذي تأهل مرة أخرى هذا العام للنهائي.

ولا يمكن للفلسطينيين المرور ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة إلا من خلال حاجز تسيطر عليه إسرائيل، ويجب الحصول على تصريح مرور خاص.

وفاز أهلي الخليل في مباراة الذهاب على شباب خان يونس الاسبوع الماضي بالنتيجة 1-0، وستكون مباراة الإياب غدا فاصلة في تحديد هوية الفائز باللقب.

ويخوض الاتحاد الفلسطيني صراعا حاميا في أروقة الاتحاد الدولي من أجل ضمان حرية تنقل الرياضيين الفلسطينيين عبر المعابر المحيطة بالأراضي الفلسطينية وتسيطر عليها إسرائيل، حيث شكل الاتحاد الدولي بداية العام الحالي لجنة متخصصة برئاسة الجنوب أفريقي طوكيو ساكسويل لمتابعة ملف تحرك الرياضيين الفلسطينيين والمعدات الرياضية إلى الأراضي الفلسطينية.

التعليقات