الكويتي فهيد الديحاني... أول عربي يفوز بذهبية في أولمبياد ريو

أحرز الرامي الكويتي، فهيد الديحاني، ذهبية مسابقة الحفرة المزدوجة "دبل تراب"، اليوم الأربعاء، في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

الكويتي فهيد الديحاني... أول عربي يفوز بذهبية في أولمبياد ريو

الديحاني مع الذهبية (أ.ب)

أحرز الرامي الكويتي، فهيد الديحاني، ذهبية مسابقة الحفرة المزدوجة 'دبل تراب'، اليوم الأربعاء، في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

وهي الميدالية الثانية للدول العربيّة، وأول ميدالية للاعب عربي، في ريو، بعد برونزية لاعب الجودو الإماراتي، توما سيرغيوـ في وزن تحت 81 كلغ، أمسٍ، الثلاثاء.

وهي الميدالية الثالثة للديحاني في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبيّة، بعد برونزيتي المسابقة ذاتها في أولمبيادي سيدني 2000 ولندن 2012.

والديجاني هو صاحب الميداليتين الوحيدتين في تاريخ الكويت، التي تشارك في ريو تحت الراية الأولمبية، بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ تشرين الأول/أكتوبر 2015، لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية، وبالتالي فإن ذهبيته لا تحتسب لبلاده.

ونجح الديحاني في حجز مكانه إلى الدور نصف النهائي، بعدما خاض جولة تمايز مع الأميركي، جوشوا ريتشموند، والصيني، بينيوان هو، بعدما أصاب الثلاثة 135 طبقًا من أصل 150 في الدور الأول.

وتفوق الديحاني بإصابته 12 طبقًا في جولة التمايز، مقابل 11 لريتشموند و7 لهو.

وتألق الديحاني في نصف النهائي بتصدره التصفيات، بعدما أصاب 28 طبقًا من أصل 30، متقدمًا، بفارق طبق واحد، عن الإيطالي ماركو إينوتشنتي، فخاضا المباراة النهائية والتي عادت الكلمة الأخيرة فيها للديحاني، أيضًا، بإصابته 26 طبقًا من أصل 30 مقابل 24 لمنافسه.

وعادت البرونزية للبريطاني، ستيفن سكوت، الذي تفوق على مواطنه تيم نيل (30 مقابل 28) صاحب الرقم القياسي.

وحل الإماراتي خالد الكعبي تاسعًا (134 طبقًا)، والكويتي الآخر، أحمد العفسي خامسًا عشر (128)، والمغربي، محمد رماح، في المركز الحادي والعشرين، قبل الأخير (115).

التعليقات