مدرب الأرجنتين يكشف تشكيلته لمواجهة أوروغواي

قال مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، إدغاردو باوزا، الأربعاء، إن الرباعي ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو وأنخل دي ماريا ولوكاس براتو "يمكنهم اللعب سويا" أمام أوروغواي، أول أيلول/سبتمبر المقبل

مدرب الأرجنتين يكشف تشكيلته لمواجهة أوروغواي

المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا (أ ف ب)

قال مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، إدغاردو باوزا، الأربعاء، إن الرباعي ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو وأنخل دي ماريا ولوكاس براتو "يمكنهم اللعب سويا" أمام أوروغواي، أول أيلول/سبتمبر المقبل، في إطار الجولة السابعة لتصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وأوضح باوزا في حوار مع محطة "تي أند سي" الرياضية المحلية "بإمكان ميسي وأغويرو ودي ماريا وبراتو اللعب سويا. الفكرة تعتمد على حشد فريق يمكنه كسر الخطين المكونين من أربعة لاعبين الذين ستلعب بهم أوروغواي أمامنا".

وأضاف "المركز الوحيد الذي لم استقر عليه حتى الآن هو ثنائي الوسط. فتواجد خافيير ماسكيرانو ولوكاس بيليا، لن يكون مثل تواجد ماسكيرانو وإيفر بانيغا".

وتابع "علي التفكير في استخدام لاعبي وسط يمكنهم تغطيه المخاطرة التي سأقدم عليها بالهجوم. وأوجوستو فرنانديز أيضا في الصورة".

وأوضح المدرب الجديد للـ"ألبسيليستي" أن استبعاد غونزالو هيغوين، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، جاء بسبب شعور اللاعب بأنه ليس في "أفضل حالاته".

وقال في هذا الصدد:"أعتبره لاعب المنتخب ولكنه لا يشعر بأنه في أفضل حالاته من أجل تقديم ما لديه. قلت له إن عليه مواصلة العمل، لأنه قدم موسما رائعا مع نابولي، وأتمنى أن يكرره. من المحتمل أن يكون معنا في القائمة القادمة".

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد أعلن عن تعيين، إدغاردو باوزا، الذي كان يتولى قيادة ساو باولو البرازيلي، مطلع الشهر الجاري مدربا جديدا للأرجنتين.

وسيستضيف رفاق ليونيل ميسي منتخب أوروغواي مطلع شهر أيلول/سبتمبر المقبل في الجولة السابعة من تصفيات القارة اللاتينية في أول اختبار لباوزا، قبل أن يحلوا ضيوفا على فنزويلا بعدها بخمسة أيام.

ويحتل راقصو التانغو المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 11 نقطة وبفارق نقطتين عن المتصدرين أوروغواي وإكوادور.

التعليقات