التحكيم الرياضي يخفض العقوبة المفروضة على شارابوفا

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي "كاس"، اليوم، الثلاثاء، في لوزان، أنها خفضت عقوبة الإيقاف المفروضة على لاعبة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا، من عامين الى 15 شهرا.

التحكيم الرياضي يخفض العقوبة المفروضة على شارابوفا

(رويترز)

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي 'كاس'، اليوم، الثلاثاء، في لوزان، أنها خفضت عقوبة الإيقاف المفروضة على لاعبة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا، من عامين الى 15 شهرا.

وأعربت شارابوفا عن سعادتها الكبيرة بقرار المحكمة، قائلة في صفحتها على موقع 'فيسبوك' إنه 'أحد أسعد الأيام في حياتي، لأني علمت بأني سأعود إلى ملاعب كرة المضرب في نيسان/ أبريل'.

وتابعت شارابوفا (29 عاما)، التي أوقفت في 8 حزيران/ يونيو من قبل الاتحاد الدولي للعبة لمدة عامين، بسبب الاستمرار في تناول عقار الملدونيوم بعد وضعه مطلع العام الحالي على لائحة المواد المحظورة: 'انتقلت من أصعب أيام حياتي منذ أن علمت بشأن إيقافي خلال آذار/ مارس الماضي، وصولا إلى الآن، حيث أعيش أحد أسعد الأيام في حياتي'.

وكان الحكم منتظرا في 18 تموز/ يوليو، لكن 'كاس' أجلت قرارها لأول مرة إلى 19 أيلول/ سبتمبر، من أجل إتاحة الوقت أمام الأطراف المعنية، 'لتقديم العناصر التي تجيب على مختلف الأسئلة'.

ولم تتمكن شارابوفا، الفائزة بفضية أولمبياد لندن 2012، المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في آب/ أغسطس، بسبب الإيقاف.

>> آمل أن يكون الاتحاد قد تعلم الدرس

وقد تحدثت النجمة الروسية عن الفترة التي عاشتها منذ إيقافها، قائلة، 'شعرت بأن شيئا أحبه سلب مني، ومن الجيد الشعور بأني استعدته، كرة المضرب شغفي واشتقت إليها، أنا أعد الأيام التي تفصلني عن العودة'.

وأكدت شارابوفا، 'لقد تعلمت الدرس مما حصل وأتمنى أن يكون الاتحاد الدولي لكرة المضرب تعلم منه أيضا'.

وواصلت شارابوفا انتقادها للاتحاد الدولي لكرة المضرب، 'لقد تحملت منذ البداية مسؤولية عدم معرفتي أن العقار الذي أتناوله منذ 10 أعوام لم يعد مسموحا، لكني علمت أيضا كيف أن الاتحادات الأخرى أفضل بكثير من اتحاد كرة المضرب، لأنها تعلم رياضييها بتغيير القوانين، خصوصا في أوروبا الشرقية، حيث يتناول الملايين الملدرونايت'.

وكانت شارابوفا أعلنت بنفسها أن نتيجة الفحص الذي خضعت له في 7 آذار/مارس في لوس أنجلوس كانت ايجابية، واعترفت في الوقت ذاته بأنها استمرت في تناول الملدونيوم في 2016، نافية علمها بأنه موضوع على لائحة المواد المحظورة.

وتوجهت الحسناء الروسية إلى مشجعيها قائلة، 'إلى جميع المشجعين، أنا أشكركم جدا لأنكم عشتم وتنفستم معي الكثير من الأمور الصعبة. خلال هذه الفترة، تعلمت المعنى الحقيقي للمشجع وأنا محظوظة جدا لأني حظيت بمساندتكم'.

إقرأ/ي أيضًا | تصفيات مونديال 2018: مواجهة الثأر بين إسبانيا وإيطاليا

وختمت، 'أنا عائدة قريبا، أتطلع بفارغ الصبر لذلك'.

التعليقات