3 أزمات تهدد برشلونة

عاني فريق برشلونة الإسباني في الآونة الأخيرة، من مشاكل حقيقية جعلته يتراجع في جدول ترتيب الليغا إلى المركز الثالث برصيد 35 نقطة، يسبقه كل من ريال مدريد في الأول وإشبيلية في الثاني.

3 أزمات تهدد برشلونة

يعاني فريق برشلونة الإسباني في الآونة الأخيرة، من مشاكل حقيقية جعلته يتراجع في جدول ترتيب الليغا إلى المركز الثالث برصيد 35 نقطة، يسبقه كل من ريال مدريد في الأول وإشبيلية في الثاني.

وعن مشاكل الفريق، قال موقع "fichajes": "بعيدًا عن الجدل التحكيمي الدائر وغياب لاعبي الفريق عن حفل فيفا لأفضل لاعب لعام 2016، هذه هي المشاكل الحقيقة التي يعاني منها برشلونة".

فريق ميسي وإنييستا

يعاني الفريق من خلل هجومي ونقص في الديناميكية، وأن من يصنع الفارق في الناحية الهجومية هما ليونيل ميسي وإنييستا.

الدفاع الهش

يتعرض برشلونة للخطر الشديد على المستوى الدفاعي، وتكمن المشكلة في تقدم الدفاع بشكل كبير لمساعدة الوسط وخط الهجوم. بيكيه ينضم إلى الهجوم في حالة الطوارئ، وماسكيرانو لا يتحمل المهام الدفاعية بمفرده، أضف إلى ذلك ضعف المساندة الدفاعية من لاعبي الهجوم.

الأزمة المالية

خلال سوق الانتقالات الصيفية، أنفق فريق برشلونة من 65 إلى 100 مليون يورو، لكن حتى الآن، لم يثبت أحد من القادمين قيمته على أرضية الملعب سوى الفرنسي صامويل أومتيتي.

وقد ارتبط برشلونة بدفع مبالغ كبيرة خلال السنوات المقبلة بعد التجديد لكل من نيمار دا سيلفا ولويس سواريز، بالإضافة إلى ذلك يستعد الفريق لصرف المزيد من الأمول لتجديد عقدي ميسي وإنييستا.

كل ذلك سيحد من قدرة برشلونة الشرائية لتعزيز صفوف الفريق بلاعبين من الطراز العالمي خلال السنوات المقبلة.

التعليقات