مدرب مانشستر سيتي يتوجه بطلب للاتحاد الإنجليزي

طلب الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الاهتمام بإدخال تكنولوجيا فيديو الحكم المساعد، بدلًا من تطبيق عقوبات على من يدعي العرقلة

مدرب مانشستر سيتي يتوجه بطلب للاتحاد الإنجليزي

المدرب الإسباني بيب غوارديولا (وكالات)

طلب الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الاهتمام بإدخال تكنولوجيا فيديو الحكم المساعد، بدلًا من تطبيق عقوبات على من يدعي العرقلة.

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، قد أعلن مراقبة اللاعبين الذين يقومون بالتمثيل في المباريات، لمعاقبتهم بالإيقاف لمباراتين.

وقال غوارديولا، في تصريحات نقلتها مجلة "فور فور تو" اليوم السبت "لا أرى مشكلة التمثيل بالملاعب أهم شيء. لكن هناك أمور أخرى يجب الاهتمام بها بصورة أكبر. هذه الطريقة سلطة على الحكم، وتمنعه من ممارسة دوره بالصورة المناسبة".

وتابع "لذلك أطالب بوجود التكنولوجيا التي تعين الحكم، لأن كرة القدم أصبحت الآن أسرع، والكرة تسبق الحكام دون شك، لذلك نحتاج للتقنية، التي تيسر مسألة التحكيم، أما مراقبة التمثيل، فهو أمر لا طائل منه".

وأتم "الأخطاء التي تقع ليست لأن الحكم أصبح سيئًا، لكن لأن اللاعبين الذين كانوا يركضون لـ6 كيلو مترات في السابق، أضحوا الآن يركضون 12 كيلو مترًا، لذلك لابد من تطوير الطرق التي تعين الحكم على تجنب الوقوع في الأخطاء".

التعليقات