المصري محمد صلاح يقترب من الانضمام لليفربول

كشفت شبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية، تفاصيل التعاقد المنتظر للدولي المصري محمد صلاح، لاعب روما الإيطالي، مع ليفربول الإنجليزي، والمقرر الإعلان عنه خلال أيام

المصري محمد صلاح يقترب من الانضمام لليفربول

النجم المصري محمد صلاح (أ ف ب)

كشفت شبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية، تفاصيل التعاقد المنتظر للدولي المصري محمد صلاح، لاعب روما الإيطالي، مع ليفربول الإنجليزي، والمقرر الإعلان عنه خلال أيام.

وبحسب الصحافة الإنجليزية، فإنّ وكيل أعمال صلاح في إنجلترا للتفاوض مع الريدز، على تفاصيل المفاوضات على ضم اللاعب، في الوقت الذي يقترب الفرعون من الانضمام لقلعة "أنفيلد" بصفقة تصل إلى 35 مليون إسترليني، وراتب أسبوعي يصل إلى 90 ألف إسترليني.

وذكرت الشبكة أنّ عقد محمد صلاح سيمتد إلى 4 سنوات، براتب سنوي يصل إلى 4 ملايين يورو، وقد يصل إلى 5 ملايين بعد إضافة الحوافز، كما أنّ الريدز قدّم عرضًا أوليًا وصل إلى 32 مليون يورو، إلا أنّ الصفقة قد تحسم بمبلغ 40 إلى 45 مليون يورو.

فيما أشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أن الريدز، يتوقع حسم صفقة محمد صلاح نهائيًا خلال الأسبوع الجاري، بعد التوصل للاتفاق حول جميع التفاصيل الممكنة.

وانضم صلاح على سبيل الإعارة لروما في آب/أغسطس 2015 بمبلغ 5 ملايين يورو، قبل أن يضمه الذئاب بصورة نهائية في العام التالي له بصفقة بلغت 15 مليون يورو.

وسبق ولعب محمد صلاح في الدوري الإنجليزي بقميص تشيلسي في عام 2014، إلا أنّه لم يحصل على دقائق أكبر للمشاركة في ظل تجاهل البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب البلوز وقتها، له.

ومن جانبه، فجر رئيس نادي روما جيمس بالوتا، مفاجأة بنفيه أن يكون صلاح قد انتقل فعليًا إلى ليفربول، كما قالت العديد من التقارير الصحفية في بريطانيا.

وقال بالوتا، في تصريحات صحفية، عندما سُئل عن انتقال صلاح "هذه الأسئلة تبدو كأسئلة صحفيي روما، على أي حال لا يوجد أي شيء في هذا الوقت، ولا زلنا نتلقى عروضًا للاعبي الفريق، وإذا كنا نستمع لكل العروض فسنفقد ثلاثة أرباع اللاعبين".

وأضاف "من أجل أن نتحسن، يجب علينا أن نقوم بتعزيز فريقنا بأربعة أو خمسة لاعبين، لأننا سنشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل".

وتابع رئيس النادي العاصمي "لقد عوقبنا هذا الموسم بسبب الإصابات التي لاحقت الفريق، وليس لدينا أيضًا قوة كافية في الهجوم، دزيكو سجل لنا 39 هدفًا، ولا أعرف كيف كنا سننهي الموسم لو كان تعرض لإصابة".

وعن لوتشيانو سباليتي، المدرب الراحل عن الفريق، قال "إنه مدرب معقد، لكنه عبقري، وكنا نعرف أنه في فترة ما يجب أن يرحل، نتحدث حاليًا مع اثنين من المدربين، ونأمل أن نعلن عن مدربنا القادم في الأسبوع المقبل".

وحول الحارس "تشيزني"، المعار من آرسنال لروما منذ موسمين، قال "إنه يريد البقاء معنا، لقد فوجئت بقراره، اعتقدت أنه يريد الرحيل، لكن قبل المباراة الأخيرة جاء لي وقال إنه يريد البقاء".

التعليقات