مدرب المنتخب الألماني يتحدث عشية نهائي كأس القارات

أعلن يواخيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، أمس السبت، أنه سيجري عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية، وأسلوبه في الهجوم خلال مباراة اليوم أمام تشيلي، في نهائي بطولة كأس القارات، المقامة في روسيا

مدرب المنتخب الألماني يتحدث عشية نهائي كأس القارات

المدرب الألماني يواخيم لوف (أ ف ب)

أعلن يواخيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، أمس السبت، أنه سيجري عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية، وأسلوبه في الهجوم خلال مباراة اليوم أمام تشيلي، في نهائي بطولة كأس القارات، المقامة في روسيا.

وقال لوف، في المؤتمر الصحفي عشية المواجهة التي سيحتضنها ملعب سان بطرسبرغ أرينا، إنه "سيكون هناك تغييرات.. وقد تكون هناك أيضًا بعض التعديلات على ما جرى في مباراة دور المجموعات".

وأوضح المدرب الألماني أن فريقه سيلعب اليوم بطريقة هجومية أكثر، مقارنةً بمباراة الجولة الثانية للمجموعة الثانية، التي أقيمت بين المنتخبين قبل عشرة أيام، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، والتي تقدم فيها منتخب تشيلي بعد ست دقائق فقط من بدايتها، عبر أليكسيس سانشيز.

وتابع "سيتوجب علينا أن نلعب بشكل هجومي أكثر.. فقد فقدنا السيطرة في الشوط الأول لمباراة المجموعات، وكان من الممكن أن نستقبل هدفين، واستطعنا في الشوط الثاني خلق فرص أكثر، ينبغي علينا أن نسيطر على طريقة لعبنا منذ البداية، كما ينبغي علينا أيضًا أن نضغط على لاعبي تشيلي".

واعتبر لوف أن فريقه ومنتخب "لا روخا" وصلا للنهائي لأنهما "الأفضل في البطولة"، واصفًا منتخب تشيلي بأنه "الفريق الأكثر مرونة في العالم".

وأضاف أن "تشيلي فريق ممتاز.. لاعبوه معتادون على اللعب معًا، يلعبون بطريقة تلقائية جدًا، ولديهم الخبرة، هو فريق يمكنه الاستحواذ على الكرة والاختراق وخلق فرص تهديفية".

كما أبدى إعجابه بأن "بلدًا صغيرًا" مثل تشيلي، استطاع هزيمة "قوى كبيرة في عالم كرة القدم مثل البرازيل والأرجنتين، في بطولة كوبا أميركا".

وقال عن منافسه في النهائي "لقد قدم أداءً رائعًا، لديهم 9 أو 10 أو 11 لاعبًا في أفضل الأندية بالعالم"، وذكر اسم أبرز لاعبيه، وهما: أليكسيس سانشيز (آرسنال) وأرتورو فيدال (بايرن ميونخ).

وأكد لوف أنه لا يخشى الاحتكام لركلات الترجيح، مشيدًا في نفس الوقت بالحارس كلادويو برافو، الذي وصفه بأنه "أستاذ التصدي لركلات الترجيح".

كما لم يستبعد مدرب المانشافت أيضًا أن تكون الأمطار أو حالة أرضية الملعب، من العوامل الحاسمة في اللقاء، حيث اتسمت الأجواء بالرطوبة العالية في مدينة سوتشي، موضحًا أن اللعب في درجات حرارة منخفضة سيكون في صالح لاعبيه.

التعليقات