الإسباني رييس يعتزل اللعب دوليا

أعلن نجم كرة السلة الإسباني المخضرم، فيليبي رييس، اليوم اعتزاله اللعبة دوليا مع منتخب بلاده بعدما خاض 236 مباراة دولية حصد خلالها مونديال كأس العالم مرة وأمم أوروبا

الإسباني رييس يعتزل اللعب دوليا

الإسباني فيليبي رييس (أ ف ب)

أعلن نجم كرة السلة الإسباني المخضرم، فيليبي رييس، اليوم اعتزاله اللعبة دوليا مع منتخب بلاده بعدما خاض 236 مباراة دولية حصد خلالها مونديال كأس العالم مرة وأمم أوروبا ثلاث مرات إضافة لثلاث ميداليات أولمبية، فضيتين وبرونزية.

وقال رييس قائد ريال مدريد وعميد كرة السلة في الدوري الإسباني، خلال تقديم فعاليات الموسم الجديد للمسابقة "أبلغتهم باعتزالي دوليا، والآن أقولها صراحة إنني لم أنضم للمنتخب هذا الصيف للمشاركة في بطولة اليورو لأنني كنت قد اتخذت قراري بنهاية اللعب الدولي. أبلغت رئيس الاتحاد والكل يعلم بالأمر".

وكان رييس (37 عاما) قد شارك للمرة الأولى مع منتخب بلاده الإسباني في 17 آب/أغسطس 2001 في لقاء ودي أمام إسرائيل استعدادا لبطولة يورو 2001 بتركيا، والتي حصدت فيها إسبانيا الميدالية البرونزية.

ومنذ ذلك الحين غاب اللاعب فقط عن بطولة يورو 2013 وعن نسخة الصيف الماضي، ليخوض في الإجمالي 236 مباراة دولية، ويعد ثالث أكثر اللاعبين تمثيلا لإسبانيا في كرة السلة خلف خوان أنطونيو "ابي" وخوان كارلوس نافارو، ولديهما 237 مباراة و239 مباراة على الترتيب.

التعليقات