تأكد مشاركة ثيم في بطولة فرنسا للأساتذة

تم وضع اسم دومينيك ثيم، المصنف السادس على العالم، ضمن قرعة بطولة فرنسا للأساتذة للتنس، والتي ستنطلق فعاليتها يوم الاثنين المقبل، لتصبح التقارير الإعلامية التي أفادت بأن اللاعب

تأكد مشاركة ثيم في بطولة فرنسا للأساتذة

النمساوي دومينيك ثيم (أ ف ب)

تم وضع اسم دومينيك ثيم، المصنف السادس على العالم، ضمن قرعة بطولة فرنسا للأساتذة للتنس، والتي ستنطلق فعاليتها يوم الاثنين المقبل، لتصبح التقارير الإعلامية التي أفادت بأن اللاعب النمساوي لن يشارك في البطولة بسبب الإرهاق خاطئة.

ومن المقرر أيضا أن يشارك في البطولة روجيه فيدرير، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى منذ 2015.

وكان ثيم، الذي تأهل بالفعل للبطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، التي تقام في لندن بعد أسبوعين، قد خسر في مستهل مبارياته ببطولة فيينا المفتوحة من الدور الأول أمام ريشار جاسكيه.

ولكن منظمو بطولة فرنسا تنفسوا الصعداء بعدما أكد رافاييل نادال، المصنف الأول على العالم، والذي غاب عن بطولة سويسرا بعد خسارته نهائي بطولة شنغهاي أمام فيدرر، مشاركته في البطولة التي تنطلق يوم الاثنين.

كما قام بنشر صورة له أثناء التدريبات عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت وكتب عليها "مستعد لباريس".

وتعتبر هذه البطولة هي الفرصة الأخيرة للاعبين الذين يتنافسون على مقعدين متبقيين للمشاركة في البطولة الختامية للموسم التي يتنافس عليها ثمانية لاعبين.

ومن المقرر أن يغيب عدد من اللاعبين عن بطولة باريس، بسبب الإصابة أو لأنهم أكملوا موسمهم مبكرا وهم فابيو فونيني ونيك كيرجيوس وتوماس برديتش وميلوس راونيك وأندي موراي وجيليس مولر ونوفاك ديوكوفيتش وستان فافرينكا وكي نيشيكوري.

ويعد هؤلاء اللاعبون هم ثلث اللاعبين الذين يشكلون أفضل 30 لاعبا.

يذكر أن نادال وفيدرر وألكسندر زفيريف وجريجور ديميتروف ومارين سيليتش، تأهلوا بالفعل للبطولة الختامية.

التعليقات