ليفربول يحقق تأهلا تاريخيا على حساب مانشستر سيتي

وضع المهاجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا، عندما سجل له هدف التعادل قبل أن يضيف البرازيلي فيرمينيو هدف الفوز 2-1 في مرمى مواطنه

ليفربول يحقق تأهلا تاريخيا على حساب مانشستر سيتي

صور من المباراة (أ ب)

وضع المهاجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا، عندما سجل له هدف التعادل قبل أن يضيف البرازيلي فيرمينيو هدف الفوز 2-1 في مرمى مواطنه مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد في إياب الدور ربع النهائي.

وافتتح مانشستر سيتي التسجيل بواسطة البرازيلي غابرييل جيسوس (2)، لكن ليفربول رد بهدفين في الشوطين الثاني عبر صلاح (56) وفيرمينيو (77).

وكان ليفربول قد حقق فوزا عريضا ذهابا على ملعب أنفيلد بثلاثية نظيفة.

والخسارة هي الثالثة تواليا لمانشستر سيتي بعد سقوطه أمام ليفربول ذهابا، ثم على ملعبه أيضا أمام جاره وغريمه مانشستر يونايتد 2-3 السبت الماضي في الدوري المحلي.

وبعد أن حام الشك طويلا حول مشاركة صلاح الذي خرج في الدقيقة 52 من مباراة الذهاب بعد أن سجل هدفا ومرر كرة حاسمة جاء منها الهدف الثالث لفريقه، أدرج المدرب الألماني يورغن كلوب اسم النجم المصري في التشكيلة الأساسية لمواجهة سيتي.

أما التغيير الاضطراري الوحيد مقارنة مع التشكيلة الأساسية لمباراة الذهاب، فكان غياب قائد ليفربول جوردان هندرسون بداعي الإيقاف فحل بدلا منه الهولندي جورجينيو فينالدوم.

ولدى سيتي، كان الأبرز في تشكيلة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، عدم مشاركة الهداف الأرجنتيني سيرجيو أغويرو أساسيا، لكن خط المقدمة لدى النادي الأزرق ضم كل من البرازيلي غابرييل جيسوس والإنجليزي رحيم ستيرلينغ والبرتغالي برناردو سيلفا، إضافة إلى محركي خط الوسط الإسباني دافيد سيلفا والبلجيكي كيفن دي بروين.

ودخل مانشستر سيتي المباراة وهو يدرك بأنه في حاجة إلى تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل لقلب الأمور في مصلحته، وبالفعل حقق بداية مثالية، عندما ارتكب مدافع ليفربول الهولندي فيرجيل فان دايك خطأ في تشتيت الكرة إثر مضايقة من رحيم ستيرلينغ فاستغل سيتي الأمر ليمرر الأخير كرة عرضية داخل المنطقة تابعها جيسوس داخل الشباك بعد مرور دقيقة و56 ثانية.

لكن مانشستر سيتي فشل في البناء على الدفعة المعنوية الهائلة جراء الهدف المبكر وعلى الرغم من محاولاته المتكررة عبر جناحه الألماني لوروا سانيه يسارا والبرتغالي برنادرو سيلفا يمينا، لم يفلح في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس الألماني لوريس كاريوس.

في المقابل، لم يغامر ليفربول بالهجوم بلا هوادة خوفا من ترك مساحات واسعة قد يستغلها لاعبو مانشستر سيتي وبالتالي افتقد ثلاثي خط الهجوم إلى التموين لهز الشباك.

ونجح سيتي في هز الشباك أواخر الشوط الأول بواسطة سانيه لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، لتثبت الإعادة بأن الكرة ارتدت إليه من مدافع ليفربول جيمس ميلنر وليس من زميل له، ما أثار غضب غوارديولا الذي توجه إلى الحكم بين الشوطين محتجا على قراراته، فما كان من الأخير إلا أن طرده.

وتحسن أداء ليفربول في الشوط الثاني وبعد أن استغل هجمة مرتدة سريعة لم ينجح في إنهائها أليكس اوكسلايد تشامبرلاين، نجح صلاح في تسجيل الهدف الثمين عندما استغل كرة مرتدة من الحاريس كاريوس ليغمزها في الشباك على الرغم من تدخل المدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي (56). والهدف هو التاسع والثلاثون لصلاح في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وبعد الهدف، كان يتعين على سيتي تسجيل أربعة أهداف من دون رد قبل أن يوجه له فيرمينيو الضربة القاضية عندما سجل الهدف الثاني لفريقه بتسديدة بيمناه بعيدا عن متناول كاريوس (77)، مستغلا خطأ من أوتامندي.

التعليقات