رغم التعادل: بايرن يتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

حجز بايرن ميونخ الألماني المتوج بخمسة ألقاب بطاقته إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا برغم تعادله السلبي مع ضيفه إشبيلية الإسباني على ملعب "أليانز آرينا" في ميونخ

رغم التعادل: بايرن يتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

صور من المباراة (أ ب)

حجز بايرن ميونخ الألماني المتوج بخمسة ألقاب بطاقته إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا برغم تعادله السلبي مع ضيفه إشبيلية الإسباني على ملعب "أليانز آرينا" في ميونخ في إياب دور الثمانية.

وكان بايرن قد عاد من أرض منافسه بفوز ثمين 2-1 ذهابا الأسبوع الماضي.

وهي المرة السابعة التي يبلغ فيها الفريق البافاري نصف نهائي البطولة الأوروبية في تسعة مواسم.

ويهدف بايرن ميونخ إلى تكرار الثلاثية النادرة التي حققها الفريق بإشراف مدربه الحالي يوب هاينكس (72 عاما) بالذات عام 2013 من خلال الفوز بالكأس المحلية والتتويج بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم. وتولى هاينكس المهمة خلفا للإيطالي كارلو أنشيلوتي في تشرين الأول/أكتوبر.

وحسم بايرن لقب الدوري المحلي للموسم السادس على التوالي، وبلغ نصف نهائي الكأس حيث يلتقي باير ليفركوزن في 17 الحالي.

في المقابل، انتهى مشوار الفريق الأندلسي الذي فاجأ مانشستر يونايتد الإنجليزي وأخرجه من الدور السابق ليخوض الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ 1958.

وأشرك هاينكس المخضرمين، الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن، أساسيين، معتمدا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي في مركز رأس الحربة.

من جهته، لم تشهد تشكيلة مدرب إشبيلية، الإيطالي فينتشنزو مونتيلا، مفاجآت تذكر مع اعتماده على الفرنسي وسام بن يدر في الهجوم، وخلفه الأرجنتيني خواكين كوريا وبابلو سارابيا والإيطالي فرانكو فاسكيز.

وكانت بداية الشوط الأول سريعة من الطرفين مع محاولة من هنا وأخرى من هنا سعيا للتسجيل.

وهدأ الإيقاع بعد كرة قوية من روبن من الجهة اليمنى مرت قريبة من القائم الأيمن لمرمى إشبيلية (5)، ورأسية عالية لليفاندوفكسي (7)، ورد من سارابيا بكرة من مسابقة قريبة فوق مرمى الحارس سفن اولريخ (11).

وضغط بايرن بقوة في النصف الثاني من الشوط، وسدد البرازيلي رافينيا كرة قوية لامست القائم الأيمن لمرمى إشبيلية دافيد سوريا (34)، وأنقذ الأخير مرماه من هدف بعد أربع دقائق إثر كرة قوية من ريبيري.

وبدأ الشوط الثاني على وقع هجمة سريعة لبايرن كاد يفتتح منها التسجيل حين انطلق كيميش بالكرة بسرعة من الجهة اليسرى ومررها أمام المرمى فارتقى لها ليفاندوفسكي وتابعها برأسه في الشباك الجانبي (49).

وحاول إشبيلية مبادلة ضيفه الخطورة، فانابت العارضة الألمانية عن الحارس اولريخ في إبعاد كرة رأسية من سارابيا (59)، ثم سدد الأرجنتيني ايفر بانيغا كرة قوية قريبة من المرمى (60).

وانطلق روبن بالكرة من الجهة اليمنى وسددها في الشباك الخارجي (72).

وحاول الفريقان في الدقائق المتبقية لكن بايرن عرف كيف يحافظ على نظافة شباكه حتى الصافرة النهائية.

التعليقات